الغضب يجتاح "تويتر" بسبب حادث أتوبيس طلاب صيدلة في "نويبع"

  • 91
أرشيفية

أثار حادث الاتوبيس السياحي بطريق الصاعدة – نويبع، غضب رواد ونشطاء مواقع التواصل الاجتماعي، حيث انتقد النشطاء ما وصفوه بالإهمال في التعامل مع الحادث، فضلا عن انتقادهم للتعويضات التي أعلنت عنها الحكومة لضحايا الحادث أو المصابين.

 

وكان اتوبيس سياحي يقل مجموعة من طلاب كلية الصيدلة بجامعة الإسكندرية، تعرض لحادث سير أسفر عن 10 حالات وفاة و41 مصاب، فيما أوضح بعض الناجين أن سائق الاتوبيس قال لهم "اتشاهدوا على نفسكم الأتوبيس ما فيهوش فرامل".

 

ودشن النشطاء هاشتاجا بعنوان "نويبع"، واحتل الهاشتاج مركزا متقدما بين الهاشتاجات الأكثر تداولا في موقع التدوين الصغير تويتر.

 

وسجل علاء هادي مشاركته بالهاشتاج، منقدا التعويض الذي أعلن عنه الحكومة لضحايا الاتوبيس، قائلا: " 5 آلاف جنيه لكل متوفى و1000 للمصاب في أتوبيس نويبع، يعنى بـ الـ 250 دولار دول تقدر تشتري بنطلون ترنج Armani exchange..اﻹيطالية"، فيما غرد حسن رأفت قائلا: "اهمال وتأخر في تلبيه انقاذ حياتهم".

 

فيما تحدث حميدة سيد عن تصريحات المصابين وعن مسئولية صاحب الشركة التابع لها الاتوبيس المنكوب، قائلا: " الناجون من أتوبيس نويبع: عيب الفرامل وراء الحادث!.. قبل ما ننسي المسئول اللي طلع اتوبيس متهالك لرحلة طلبة صيدلة مش هيتحاسب وهتعدي كدة".

 

وتناقل النشطاء فيما بينهم صورة لرجل ومعه وبصحبته 3 بنات، وكتبوا عنها قائلين: "ادعوا للراجل ده ربنا يصبره اتنين من بناته ماتوا والتالتة في العناية المركزه  ربنا يتولاهم برحمته".

 

فيما أضافعت خلود محروس قائلة: "حسبي الله ونعم الوكيل مش قادرين يحطو اشارة ان الطريق غير صالح ارواحنا اصبحت رخيصة".

 

ريم عبد العزيز غردت أيضا عبر الهاشتاج بتغريدة تقول فيها: " ذنبهم ايه شباب زي الورد يروحوا ضحية الإهمال واللا مبالاة؟؟ ربنا يرحمهم ويصبر أهاليهم على المكروب اللي هما فيه".