"مصر للطيران": تلقينا عروضًا لتوريد 45 طائرة جديدة بداية 2018

  • 75
أرشيفية

أعلنت مصادر مطلعة ضمن وفد مصر للطيران الموجود بمدينة سياتل الأمريكية لاستلام الطائرة الثانية من طراز بوينج 737\800، أن الشركة تلقت خلال الساعات الماضية عروضا من عدة شركات عالمية لتوريد 45 طائرة جديدة ذات الممر الواحد والممرين.


وقالت المصادر اليوم السبت انه بعد ساعات فقط من إعلان طرح مصر للطيران مناقصة توريد 45 طائرة تلقت الشركة عروضا من عدة شركات عالمية أبرزها شركة «آى سى بى سى» الصينية، وشركة دبى لصناعات الطيران Dubai Aerospace Enterprise (DAE) Ltd، والتى يقع مقرها بدبى والتى قامت بتمويل شراء 8 طائرات من الصفقة لصالح مصر للطيران.


وأكدت المصادر، أنه سيتم دراسة كل العروض التى تتلقاها مصر للطيران، وتحديد الأنسب لها حيث لدى الشركة فريق كامل من الفنيين والمفاوضين المتمرسين على العمل لصالح مصر للطيران وهذا الفريق لعب دورا كبيرا فى التعاقد على صفقة 9 طائرات بشروط لمصلحة الشركة الوطنية حيث أن طائرة البوينج 737\800 تصل قيمتها الدفترية إلى أكثر من 80 مليون دولار.


وتابع: "نجحنا فى التفاوض لخفض السعر إلى 44 مليون دولار وفى نفس الوقت تم التفاوض مع الشركة المؤجرة والتى سددت قيمة الطائرة وهى شركة دبى على خفض قيمة الفائدة المستحقة إلى 85,.% وبذل فريق مصر للطيران جهدا لاستلام الطائرة حيث ملأت الوثائق والأوراق الخاصة بها ثلاثة صناديق كبيرة".