تعاون "مصرى - بيلاروسي" لإنتاج الجرارات الزراعية‎

  • 79
محمد سعيد العصار، وزير الدولة للإنتاج الحربي مع سيرجى راشكوف

التقى الدكتور ، سفير دولة بيلا روسيا فى مصر، وسيدور دوموتينكو، مدير عام شركة منسك البيلاروسية، وهي احدى أكبر الشركات المتخصصة فى إنتاج المعدات الزراعية على مستوى العالم وتستحوذ على ما يقرب من 10% من السوق العالمية للجرارات الزراعية.

 

وأكد العصار أنه تم الاتفاق على عقد مذكرة تفاهم لبدء التعاون بين وزارة الإنتاج الحربي وشركة منسك فى مجال نقل تكنولوجيا إنتاج الجرارات الزراعية وزيادة تعميق مستوى التصنيع المحلى،لخدمة الأنشطة الزراعية فى السوق المحلى المصرى وصولا للدول المجاورة، كما استعرض العصار الإمكانيات التكنولوجية والتصنيعية لشركات الإنتاج الحربي فى مجالات التصنيع المدنى والحربي.

 

وقال العصار إنه سيتم التعاون من خلال زيارة وفد فني من شركة منسك لشركات الإنتاج الحربي، للتعرف على كافة إمكانياتها وتحديد أوجه التعاون فى المجالات المختلفة بين الجانبين.

 

من جانبه، أعرب مدير عام شركة منسك عن ترحيبه الكامل لبدء التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي فى أقرب وقت.

 

وتعد شركة منسك البيلاروسية من أكبر الشركات القابضة فى بيلا روسيا، حيث تضم أكثر من 30 ألف عامل وتقوم بإنتاج وتسويق منتجاتها لأكثر من 60 دولة فى العالم، ولديها عدد كبير من خطوط تجميع الجرارات فى 14 دولة منها خطين تجميع جرارات فى مصر.

 

ويعد هذا التعاون الثاني على التوالى بين وزارة الإنتاج الحربي والشركات البيلاروسية، عقب توقيع بروتوكول تعاون مع شركة MAZ البيلاروسية لإنشاء مصنع لمركبات النقل الثقيل بالتعاون مع شركات الإنتاج الحربي، مما يشير إلى تعزيز الثقة بين العلاقات المصرية البيلاروسية عقب زيارة الكسندر لوكاشينكو رئيس دولة بيلاروسيا إلى مصر.