عاجل

الوزير الجديد يوضح: مجانية التعليم منصوص عليها في الدستور ولا مساس بها

  • 71
طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

قال طارق شوقى وزير التربية والتعليم، ان لقاءه مع المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء تناول الخطوة التى سنعمل عليها فى المدى القصير والبعيد والعناصر الرئيسية، مشيرا إلى أن هناك بعض الملفات المهمة التي تهم الناس بخصوص امتحانات الثانوية العامة وملف مدراء المدارس الخاصة والدولية وقضايا معلمين منظمة التعليم نفسها.

 

وأشار شوقي فى مؤتمر صحفي عقد منذ قليل بمقر الحكومة، إلى أن الآليات التى سيتم التعامل بها داخل المدراس ستكون منظومة تكنولوجية ولن يتم تطبيق أي فكرة إلا بعض اجراء حوار مجتمعي عليها، مشيرا إلى وجود جهات مانحة لتطوير التعليم بالتعاون مع مؤسسات الدولة المختلفة .

 

وأشار الوزير، إلى أنه سيتم عمل بوابات إلكترونية مختلفة للمشاركة في الأفكار التعليمية والاستماع إلى الآراء المختلفة حول المشاكل وستكون بوابات إلكترونية للمدرسين للاستماع لهم وبوابات إلكترونية لأولياء الأمور حتى لا تكون الوزراة بمعزل عن أولياء الأمور وتساهم هذه البوابات في خلق نظام تعليمي متميز ومنافس.

 

وأوضح شوقى، أن الخريطة التى سنعمل عليها تتمثل فى حل القضايا الساخنة، وتطوير المنظومة الحالية وتغييرها لأفضل وحول نظام البوكليت نفى شوقى تغير النظام فى الوقت الحالى واشار أنه نظام سهل لا شئ فيه يجمع الأسئلة والاجابة معا فى ورقة واحدة.

 

وحول مجانيه التعليم قال شوقى إن مجانية التعليم منصوص عليها فى الدستور ولا مساس بمجانية التعليم، لافتا إلى أن الدروس الخصوصية ساهمت فى ضياع مجانية التعليم ولذلك هى نقطة تستحق الوقوف عندها ودراستها جيدا.