رئيس "الريف المصري" للمستثمرين: "اللي هيسقع أرض هتتسحب منه"

  • 48
أرشيفية

قال عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، إنه سيكون هناك دورات تدريبية لمجموعة المزارعين والمستثمرين التي سيديرون الشركات بمشروع المليون ونصف فدان. 

وأضاف في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء عقب اجتماع رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل أن صغار المزارعين والشباب التي قدمت للطرح الأول لـ٥٠٠ ألف فدان من مشروع المليون ونصف فدان أثبتوا كفائتهم. 

وأشار إلى أنه فيما يتعلق بكبار المستثمرين تم سحب ٤٨ كراسة، والطرح لكبار المستثمرين يكون علي مرحلتين، لافتا إلى أن هناك ٩ مستثمرين تقدموا لمنطقة الفرافرة و٨ شركات بمنطقة المهرة.

ولفت إلى أن بعض الشركات تشارك في المشروع لنظام الاستصلاح الزراعي ، ومجموعات أخرى للاستزراع السمكي ، موضحا أنه حاليا في المرحلة الأخيرة مع البنك المركزي و٨ بنوك لوضع الإطار الائتماني والتعاقدي لإقراض الشركات التي ستعمل في مشروع المليون ونصف فدان لمدة ٨ سنوات بفائدة ٥٪‏ 

وأوضح أن هناك مجموعة من التعاقدات والبروتوكولات وقعت مع وزارة الانتاج الحربي ووزراة الزراعة لانشاء شركات خاصة بالميكنة الزراعية، لتغطيه ٦٠٪‏ من حجم الطلب على الأراضي بالمشروع.

قال عاطر حنورة، رئيس شركة الريف المصري، موجها كلامه للمستثمرين والمزارعين قائلا: "اللي ناوي يسقع الارض اللي أخدها في مشروع المليون ونصف فدان أحسنه ماياخدش الأرض لأنها هتتسحب منه وهيخسر ما دفعه من أموال". 

وأشار في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء، عقب انتهاء اجتماعه مع المهندس شريف اسماعيل، رئيس الوزراء إلى أن هناك ٢٠ ألف فدان بطور سيناء سيكونوا ضمن الطرح الثاني او الثالث لمشروع المليون ونصف فدان.