بالصور.. محافظ مطروح ينجح في إعادة فتح منفذ مساعد الليبي

  • 90
جانب من اللقاء

نجحت جهود اللواء علاء أبو زيد محافظ مطروح، اليوم الثلاثاء، إعادة فتح منفذ مساعد الليبي وانتظام حركة عبور الشاحنات من وإلى الجانب الليبى وعودة حركة السير إلى طبيعتها، بعد إغلاقه لمدة 24 ساعة، وذلك بعد لقاء رئيس الجمارك الليبي سالم البح، ووفد من الجانب الليبي بديوان عام المحافظة.


وأكد سالم البح، رئيس الجمارك الليبي، على استمرار التواصل مع الجانب المصرى والتزام الجانب الليبى بتشغيل منفذ مساعد، واتخاذ إجراءات التأمين اللازمة لعبور الشاحنات والأفراد المصريين إلى ليبيا، مضيفا أن مصر هى قبلة الليبيين فى كافة المجالات مع التعاون التاريخي الوثيق وستظل مصر هى رائدة الزعامة العربية.


وأوضح "البح"، أن ما حدث من إغلاق منفذ مساعد أمام حركة الشاحنات والأفراد ليس صحيح، وإنما كان يتعلق بتصدير المعدات فقط مؤكدا على استمرار العمل بالمنفذين المصرى الليبي والتزام الجانب الليبى بما اتفق عليه مع الجانب المصرى منذ عام ونصف بإعادة حركة التجارة لعبور الشاحنات والأفراد بين البلدين.


وأضاف أن القوات الليبية تعمل على تأمين حركة عبور الشاحنات والأفراد داخل الأراضي الليبية، مشيرا إلى عمق العلاقات المصرية الليبية وأن مصر دائما ما تقف بجانب ليبيا لمواجهة اى إرهاب يهدد أمن الدولتين خاصة وأن الاستقرار فى مصر ينعكس على ليبيا والعكس.