تعرف على الحركة المرورية ومناطق الكثافات بالجيزة

  • 86
أرشيفية

قال العقيد وائل طاهر مدير إدارة التخطيط بالإدارة العامة لمرور الجيزة، إن الأمطار أثرت سلبيا على الحركة المرورية ونتج عنها بطء في حركة السيارات، نافيا تلقي أي إخطارات بوجود حوادث أو أعطال على الطرق بسبب الأمطار.

 

وأضاف "طاهر"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد مجدي، والإعلامية رشا مجدي، ببرنامج "صباح البلد، اليوم الأربعاء، أن هناك بعض الكثافات المرورية المعتادة على كوبري 15 مايو للقادم من مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد، موجها بعدم استخدام أي محاور بديلة أو تغيير المسار المروري، مشيرًا إلى سيولة الحركة المرورية بكوبري أكتوبر وجميع مطالعه تعمل بصورة عالية.

 

وأشار إلى وجود بعض الكثافات على كوبري عباس للقادم من مناطق الهرم وفيصل، موجها باستخدام كوبري الجامعة كبديل عن كوبري عباس في أوقات الذروة الصباحية.

 

ووجه "مدير إدارة التخطيط بالإدارة العامة لمرور الجيزة"، القادم من الدائري عن طريق الجيزة بتجنب محور 26 يوليو ومحور صفط بسبب الكثافات المرورية، موجها باستخدام محور عرابي للمتوجه إلى المهندسين والعجوزة، والمتجه لمناطق الجامعة، منوها إلى أن الطريق القادم من شرق القاهرة القادم من اتجاه المريوطية عن طريق البحر الأعظم حالته المرورية معتادة، كما يشهد شارع النيل السياحي سيولة في الاتجاهين باستثناء محطة مترو الجامعة، وشارع جامعة الدول والدقي والتحرير في حالتهم المرورية مرضية تماما.

 

ونوه إلى أنه سيتم البدء الأعمال الخاصة بمترو الأنفاق الخط الرابع بمنطقة المساحة وشارع الهرم، وأنه سيتم استقطاع متر ونصف من الطريق بشارع الهرم، ما سيكون له تأثير مروري، للقادم من ميدان الجيزة اتجاه الهرم، مُشيرًا إلى أن الأعمال سوف تستمر لمدة شهرين.