وزير التعليم العالي الجديد يرأس أول اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات

  • 67
الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي

يعقد المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اجتماعه غدًا السبت بجامعة القاهرة بحضور رؤساء الجامعات لمناقشة العديد من الملفات الهامة بالمنظومة الجامعية.
وسيكون اجتماع الغد هو أول اجتماع للمجلس الأعلى للجامعات برئاسة الوزير الجديد الدكتور خالد عبد الغفار الذي جاء خلفًا للدكتور أشرف الشيحي الذي رحل مع التعديل الوزاري الأخير.

ومن أهم الملفات التي ستكون على مائدة المجلس ملف بدء برامج التعليم الجديد للدبلومات المهنية للبدء بها كما كان من المقرر أواخر الشهر الجاري، على أن يكون النظام الجديد للتعليم المدمج وعن بعد بداية من سبتمبر المقبل.

ومن المنتظر أن يتطرق وزير التعليم العالي إلى الحديث مع رؤساء الجامعات عن أهم الملفات بالجامعات، منها عملية تأخير اختيار القيادات الجامعية والعمل على إنهاء اختيار رؤساء الجامعات بالأماكن الشاغرة بالسبع جامعات.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد شهد الفترات الماضية حالة من الجدل والاحتقان والخلافات المستمرة مع الدكتور أشرف الشيحي الوزير السابق، ولذا من المنتظر أن تشهد الفترة المقبلة حالة من لم الشمل بعيدا عن الخلافات والبحث عن تطوير المنظومة كما أكد الدكتور خالد عبد الغفار في تصريحات من قبل.