"الأطباء" تطالب "المالية" بكتاب دوري للجمع بين حافز الطوارئ والنوبتجيات

  • 40
أرشيفية

أرسلت النقابة العامة للأطباء خطابًا إلى وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، تطالب فيه بضرورة إصدار كتاب دوري بجواز الجمع بين حافز الطوارئ ومقابل نوبتجيات السهر والمبيت المنصوص عليهما بالقرار بقانون رقم 14 لسنة 2014 وتعديله بالقانون رقم 137 لسنة 2014، وإعلام النقابة فور إصداره.

 

وأفادت النقابة أن وزارة المالية أصدرت الكتاب الدوري رقم 17 لسنة 2015 بتاريخ 16-3-2015 لشرح القواعد التنفيذية المالية للقانون المشار إليه، إلا أن الفقرة رقم 6 من البند، ثانيًا قد نصت على "مراعاة عدم الجمع بين حافز الطوارئ المشار إليه وأي مقابل عن نوبتجيات السهر والمبيت بتلك الأقسام".

 

وأكدت النقابة أن حافز الطوارئ مقرر لبعض الفئات الخاصة نظرًا لأن طبيعة عملهم تتطلب مجهودًا وأعباء إضافية، وتعامل سريع مع أرواح المواطنين، وأن النوبتجيات من الأعمال الإضافية التي تستلزم صرف مقابل مالي المقرر بموجب الجدول رقم 2 من قانون 14 لسنة 2014، وأكدت أن القانون لم ينص على عدم الجمع بين حافز الطوارئ ومقابل النوبتجيات.

 

يذكر أن نقابة الأطباء قامت سابقًا بعرض الأمر على الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وقد قام الجهاز بدراسة الموضوع وانتهى رأي الجهاز إلى جواز الجمع بين حافز الطوارئ ومقابل النوبتجيات، مع مراعاة شروط وضوابط الاستحقاق.

 

وأشارت النقابة إلى أنه ورد إليها رد من الجهاز بتاريخ 20 أبريل 2016 تحت رقم ملف 33 / 77، يتضمن رأي الجهاز بجواز الجمع بينهما مع مراعاة شروط وضوابط الاستحقاق.