فرج عامر لـ"وزير الصحة": لن يسامحك الله على حريق الحضّانات

  • 59
وزير الصحة أحمد عماد

تقدم النائب فرج عامر، رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان، ببيانٍ عاجل بخصوص احتراق 5 حضّانات أطفال بمستشفى المركز الطبى بالإسكندرية، مؤكّدًا أن هذه ليست المرة الأولى، بل أن حوادث الحريق تكررت فى المستشفيات بشكل ملحوظ وشبه دورى، ولا توجد أى إجراءات أو صيانة دورية لأجهزة الإطفاء داخل هذه المستشفيات، موجهًا رسالة للدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة: "لن يسامحك الله على الحريق". 

واعتبر "عامر"، فى بيانٍ أصدره اليوم السبت؛ أن هناك حالة تدنى كبيرة جدًا واستهانة بأرواح المرضى، ووصل الحد للاستهانة بأرواح الأطفال حديثى الولادة، معقبًا: "فمجرد إهمال أدى إلى ماس كهربائى أشعل النار بالحضّانات.. إذا كان الحريق قد طال أحد المسئولين؛ لقامت الدنيا ولم تقعد، لكن كون الحريق حدث لمواطنين بسطاء لم يتحرك أحد ولم يحرك ذلك ساكنًا". 

وشدد رئيس لجنة الشباب على ضرورة النظر فى منظومة سلامة المستشفيات فى مصر، وكيفية التعامل مع الحرائق، قائلاً إن الوزير لا يعيرها أي اهتمام. 

وأشار "عامر" إلى أنه لا يحدث فى أى دولة أن تكون الحرائق فى المستشفيات بشكل دورى، وأن كل ما يحدث فقط تحقيقات نيابة، دون الانتباه إلى اتخاذ الإجراءات الوقائية العالمية. 

وطالب "عامر"، بأن يتفقد وزير الصحة حالة المستشفيات وتجديد عقود الصيانة للحفاظ على الأرواح البشرية التي في عهدته.