وصول وفد روسي لبحث إنشاء منطقة صناعية بشرق بورسعيد

  • 35
منطقة قناة السويس

وصل إلى القاهرة اليوم الأربعاء جليب نكيتين نائب وزير الصناعة والتجارة الروسى قادما على رأس وفد رفيع بطائرة خاصة من قبرص في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يبحث خلالها إنشاء منطقة صناعية روسية بشرق بورسعيد.

صرحت مصادر مطلعة شاركت فى إستقبال "نكيتين" "سيلتقى الوفد الروسى خلال زيارته مع عدد من كبار المسئولين والشخصيات لبحث إنشاء منطقة صناعية روسية شرق بورسعيد وسيتابع الوفد المساحة الكلية للمنطقة، وكذلك موعد بدء العمل وترفيق المنطقة، تمهيدًا لبدء أعمال الإنشاءات".

ويضم وفد الشركات الروسية ممثلى 35 شركة حيث تسعى روسيا لإقامة مجموعة من الصناعات فى المنطقة من أبرزها "مجالات السيارات والأدوية ومعدات البترول والغاز وكلابات وصناعة السكك الحديدية والتعدينية والطاقة النووية".

وقالت المصادر: "يسعى الجانب الروسى حاليًا إلى زيادة المساحة المخصصة للمنطقة الصناعية هناك لتصل إلى 20 ألف كيلو – بحسب المصدر- لافتًا إلى أن المساحة الحالية المتوافق عليها بين الجانبين 800 كيلو فقط، على أن يتم حسم ملف المساحة الكلية للمشروع خلال الزيارة".

وأن تدشين البنية التحتية للمشروع تبدأ فور توقيع "مصر وروسيا" اتفاق رسمى من خلال حكومة البلدين، موضحًا "جارى وضع دراسة التكلفة النهائية لعملية ترفيق المشروع خاصة وأنه يقع فى منطقة حيوية لشرق بورسعيد".