مجموعة" طلال أبو غزالة الدولية": مصر ستصبح إحدى اقتصاديات الدول الـ20 في 2020

  • 172
مبنى مجموعة أبو غزالة

توقع الدكتور طلال أبوغزالة، مؤسس ورئيس مجموعة "طلال أبوغزالة الدولية", أن تصبح مصر من أقوى اقتصاديات الدول العشرين في عام 2020,

قال: إنه رغم الأوضاع التي تمر بها مصر حاليا, إلا أنه يعتبرها مرحلة تحول إيجابية تعطي ثقة للإنسان المصري بأنه لا يمكن لفئة معينة أن تحتكر أو تستمر في الاحتكار.

وقال أبوغزالة: "إنه على يقين من أن قوة الأمة العربية تكمن في قوة مصر، كما أن ضعفها يأتي من ضعف مصر , مشددا على أن مصر لا تزال دولة محورية تاريخية، كما أنها تعد المحرك الأساسي في الوطن العربي".

وأعرب عن فخره بأن مؤسسة "طلال أبوغزالة الدولية" هي الوحيدة من نوعها التي لها مبناها ومقرها الرئيسي في القرية الذكية بمدينة السادس من أكتوبر. معتبرا أن كسر الاحتكار قد أتاح الفرص للناس جميعا فرصة العمل والتعامل بمساواة دون تفريق؛ وهو ما سيساعد بدوره على خلق الإبداع الذي لا ينتج إلا في عصر تكافؤ الفرص وإعطاء الإمكانيات للجميع.

وأضاف: أن ما يمر بالعالم العربى هو نهضة؛ فالنهضة لا تتم بجرة قلم ولا بانتخابات, ولا بقرار ولا بمرسوم؛ بل هي عملية تحول طويلة ومطلوبة, صحية, ومؤلمة, لها ثمن, وتستغرق وقتها, وفيها مقاومة ضد التغيير، وفيها مصالح تريد أن تبحث لها عن مكان, خاصة المصالح الدولية التي ترغب في أن تتدخل في توجيه العالم العربي لما يحقق مصالحها.