• الرئيسية
  • الأخبار
  • "عبد المعبود": لا زلنا عند تحفظنا على تحصين قرارات العليا للانتخابات.. ونخشى من دخول البلاد في أزمة دستورية وسياسية

"عبد المعبود": لا زلنا عند تحفظنا على تحصين قرارات العليا للانتخابات.. ونخشى من دخول البلاد في أزمة دستورية وسياسية

  • 139
صلاح عبد المعبود عضو الهيئة العليا لحزب النور

قال المهندس صلاح عبد المعبود، عضو الهيئة العليا لحزب النور، إننا قد استمعنا لمبررات الرئيس المؤقت عدلي منصور لإصداره قرار بقانون يقضي بتحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية، وذلك خلال لقاءه بالأحزاب السياسية، مؤكدا على أن حزب النور ما زال عند تحفظه على قرار التحصين.

وأضاف عبد المعبود ، خلال لقائه على قناة "القاهرة والناس"، مساء اليوم الخميس، أن الحزب يتطلع إلى أن يتم الأخذ بملاحظاته على قرار التحصين.
وجدد عضو الهئية العليا لحزب النور، تأكيده على أن الحزب لن يدفع بمرشح في السباق الرئاسي المقبل، موضحا أن اهتمامه بقضية "تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات" إنما يأتي من حرصه على عدم دخول البلاد في دوامة من الجدل الدستوري والسياسي.

وتابع: " إذا كانت اللجنة هي الخصم والحكم ، فكيف أتظلم أمام من قد يكون خصمي؟!"، موضحا أن تحصين قرارات اللجنة العليا للانتخابات الرئاسية في 2012 كان بناءا على المادة 28 من الإعلان الدستوري المستفتى عليه من الشعب في 2011، وأن اعتراضنا على تحصين قرارات "العليا للانتخابات" الآن إنما حفاظا على دولة الدستور والقانون، مضيفا أن التعديلات الدستورية الجديدة، والتي تم إقرارها منذ شهرين، والمستفتى عليها من الشعب أيضا، والتي قضت بعدم تحصين قرارات اللجنة.