محافظ أسيوط: ملتقى التوظيف يهدف لتوفير 3 آلاف فرصة عمل

  • 63
جانب من ملتقي التوظيف

أكد المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط على أهمية توفير فرص عمل لشباب الخريجين من خلال القطاع الخاص ومنظمات المجتمع المدني لافتًا إلى أهمية التأكيد على إتاحة الفرصة لنسبة الـ 5 % لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن هذه الفرص المتاحة.

وقال الدسوقي خلال تفقده للملتقى التوظيفي للشباب الراغبين فى الحصول على فرص عمل من حملة المؤهلات العليا والمتوسطة بالمحافظة والذي اقيم بإستاد أسيوط الرياضى بمنطقة الأربعين ونظمته مديرية الشباب والرياضة.

وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى توفير أكثر من 3 ألاف فرصة عمل خاص لجميع المؤهلات مشيرًا إلى حرص الحكومة على مساعدة الشباب بتوفير فرص عمل تسهم فى تحقيق التنمية المطلوبة ورفع مستوى معيشة العديد من الأسر المصرية فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى بتشجيع الاستثمار والعمل على توظيف الشباب وتوفير فرص عمل تسهم فى تنمية المجتمع.

وأوضح محافظ أسيوط أن الملتقى حرص على توفير فرص عمل بشركات مختلفة تضمن للشاب العديد من المزايا وهى مرتبات مناسبة وتأمينات اجتماعية وصحية وإجازات شهرية وسنوية وزيادات سنوية للمرتب وفرص للترقى.

وأشار محمد محمود وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط الى أن هذا الملتقى يأتي في إطار إهتمام وزارة الشباب والرياضة بتوفير فرص عمل لشباب الخريجين للمساهمة في حل مشكلة البطالة وذلك بتوفير فرص عمل للشباب بالتعاون مع عدد من الشركات والمصانع الخاصة لافتًا إلى اهتمام المهندس ياسر الدسوقي محافظ أسيوط بتوفير كافة سبل الدعم لخروج الملتقى بالشكل الملائم له وتحقق الأهداف المحددة له بتوفير فرص العمل لشباب المحافظة.

وأوضح أن التقديم تم وفقا لعدة شروط منها أن يكون الشاب من حملة المؤهلات العليا أو المتوسطة وأن يكون لديه الإستعداد للعمل بأي محافظة وفقًا لموقع ونشاط كل شركة وأن الاختيار سيتم على من تنطبق عليه الشروط بمعرفة مندوبي الشركات.