تسليم 1887 بطاقة تموينية ذكية جديدة لجنوب سيناء

  • 81
أرشيفية

أكد محمد ماهر عامر، مدير الرقابة التموينية بمديرية التموين والتجارة الداخلية في جنوب سيناء، أن المحاسب سامي عبد القادر وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، تسلم 1887 بطاقة بطاقة ذكية جديدة، لتوفير الكروت للمواطنين وعدم الاعتماد علي الكارت الذهبي الموجود في المخابز، معلنًا انه توزيعها على المواطنين الأسبوع المقبل.


جاء ذلك خلال متابعة لجنة مديرية التموين والتجارة الداخلية بالمحافظة، اليوم الخميس، وتفقدها عدد من مخابز العاصمة طور سيناء، للاطمئنان على سير الأوضاع وانتظامها وضمت اللجنة محمد ماهر عامر مدير الرقابة التموينية والمهندس الدسوقي بكر مدير عام التجارة الداخلية.


يشار إلى أن هناك ما يقرب من 8 آلاف بطاقة تموينية بحاجة لاستكمال وتصحيح بياناتها كما يشار إلى أنه صدر توجيه وزراي رقم 4 لسنة 2017 الصادر بتاريخ 28 فبراير الماضي باستمرار وقف حركة أتعمال البطاقات التموينية للمواطنين بالمكاتب التموينية لمدة شهر آخر اعتبارا من 1/ 3 2017 حتى 31 / 3 / 2017 ما عدا حالات الخصم " الوفاة - السفر للخارج - ازدواج الصرف " مع استمرار اصدار البطاقات بدل التالف والفاقد.


وأوضح عبد القادر أن الحكومة انتهت بشكل كبير من تنقية بطاقات التموين من خلال توحيد قاعدة البيانات، لافتا إلى أن الخطوة القادمة ستكون التركيز على توعية المواطنين بكيفية تسجيل بياناتهم بشكل صحيح.

وأهاب بالمواطنين المعلنة اسمائهم في مكاتب التموين التابعين لها، سرعة التوجه لمكاتب التموين ومعهم صورة بطاقة الرقم القومي وبطاقة التموين وصور شهادات ميلاد الابناء المقيدين بالبطاقة بجانب نموذج سيتم استلامه من مكتب التموين.