• الرئيسية
  • الأخبار
  • "جابر نصـار" يُـجدد "معركته مع النقاب".. والأزهر يـرد: كيف تمنع ما أحـلّ الله؟

"جابر نصـار" يُـجدد "معركته مع النقاب".. والأزهر يـرد: كيف تمنع ما أحـلّ الله؟

  • 471
أرشيفية

جدد الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة معركته مع النقاب من جديد مساء أمس، حيث أكد على تمسكه بقرار منع التدريس بالنقاب داخل الجامعة، رغم امتناع عدد من عضوات هيئة  التدريس من المُنتقبات، ولجئوا إلى المحكمة لوقف تنفيذ القرار، باعتباره مخالف الدستور.

وأضاف نصار خلال لقاء تليفزيوني أمس على قناة القاهرة والناس، أنه لا يصح التدريس بالنقاب لأن الطلاب لا يفهموا ما يدرس لهم،-على حد قوله-.

من جانبه علق الدكتور محمد عبدالعاطي عباس، رئيس قسم الدراسات الإسلامية بكلية التربية بجامعة الأزهر، بأن الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة يستغل قضية منع ارتداء النقاب للظهور عبر وسائل الإعلام فقط لا غير.

وأضاف عبدالعاطي، في تصريح صحفي اليوم، أن أن هناك سيدات تقوم بارتداء ملابس غير لائقة ومتبرجة ولا يعقب عليهم أحد، ويعتبرونه حرية لهم، وهم سيُحاسبون عليها، مُوجهًا رسالة لرئيس الجامعة قائلا:"واحدة عايزة تستر نفسها سيبها يا أخي".

كما أكد رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر، أن النقاب أحله الله عز وجل فيكف له أن يحرمه ويمنعه؟ مشيرًا إلى أن البرلمان لم يستجيب لطلب "نصار" بإصدار قانون يمنع ارتداء النقاب وعليه أن ينصاع لرغبات مؤسسات الدولة.

من جانبه قال النائب محمد شعبان، عضو اللجنة الدينية بالبرلمان، أن جابر نصار رئيس جامعة القاهرة يريد أن يحجب عن المُنقبات الدراسات العليا في تلك الآونة.

وأضاف شعبان، في تصريح لـه، أن ارتداء النقاب يمنع من الترقي إلى درجة أستاذ وأستاذ مساعد وكأنه يقول أن "المنقبة مفيش داعي تعمل دراسات عليا وتكتفي بالكارلويس فقط علشان لابساه" وهذه نيه واضحة منه.