وزير الإسكان يجتمع مع قيادات الوزارة لتنفيذ تكليفات رئيس الوزراء

  • 76
وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي

أكد وزير الإسكان الدكتور مصطفى مدبولي أن هناك تعليمات مباشرة من رئيس الوزراء بضرورة عودة الانضباط لدولاب العمل الحكومي في جميع الوزارات، وأن يلتزم كل موظف بساعات العمل الرسمية، وأن يلتزم بأداء المهام الموكلة إليه، والتكليفات المنوط به القيام بها، وليعلم كل موظف أن عليه واجبات مثلما له حقوق.

وأضاف الوزير خلال اجتماع مع قيادات وزارة الإسكان لتنفيذ تكليفات رئيس مجلس الوزراء أنه بالنسبة للمسئولين والقيادات بكل وزارة فيجب ألا يقل عملهم أسبوعيا عن 6 أيام، وهناك تعليمات للجميع بالنزول إلى الشارع، ومتابعة تنفيذ المشروعات، والتواصل مع الناس، وسماع شكاواهم، والعمل على حلها.
وقالت الوزارة في بيان لها اليوم الجمعة إن هذا الاجتماع جاء عقب عودت الوزير مباشرة من اجتماع مجلس الوزراء مساء أمس الخميس.

وطالب الدكتور مدبولي، كل مسئول بالوزارة بتقديم خطة إنجاز شهرية للقطاع الذي يرأسه، وسيحاسب الجميع شهريا عن معدلات التنفيذ.

وقال وزير الإسكان إن رئيس الوزراء شدد على ضرورة التأكد من جودة تنفيذ المشروعات المختلفة، خاصة التي تتم في قطاعات الإسكان الاجتماعي، ومياه الشرب والصرف الصحي، والطرق والكباري، حيث من غير المقبول أن تدفع الحكومة مليارات في مشروعاتها، ثم يكون مستوى تنفيذ بعض المشروعات سيئا، لأن الوزارة مثلا لم تستطع الإشراف على التنفيذ، أو استلام المشروعات، ولذا يجب وضع نظام للجودة، وتشكيل فرق ومجموعات لضبط الجودة في كل المشروعات المنفذة، فالوحدة السكنية المنفذة عن طريق الوزارة، على سبيل المثال، إن لم تكن أفضل من وحدات القطاع الخاص، على الأقل تكون في نفس المستوى.

وشدد الدكتور مصطفى مدبولي على أن هذه الفترة مهمة جدا في تاريخ الوطن، ويجب أن نضع نصب أن نصنع دولة كما ينبغي، وإذا عملنا باجتهاد، فسيتغير حال البلد في فترة قصيرة، وسنثبت أننا نستطيع بالفعل تغيير أنفسنا وبلدنا، وسيكون مستقبل وطننا أفضل، وكذا مستقبل أولادنا جميعا.