• الرئيسية
  • الأخبار
  • "الجمعية المصرية للتمويل": نحتاج إلى رؤية واضحة أكثر لخطة الدولة الاستثمارية

"الجمعية المصرية للتمويل": نحتاج إلى رؤية واضحة أكثر لخطة الدولة الاستثمارية

  • 44
محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار

قال محسن عادل نائب رئيس الجمعية المصرية للتمويل والاستثمار، إننا فى مصر نحتاج إلى معالجة الخلل فى منظومة التخطيط فى مصر، ليصبح أكثر شمولا فى كافة المؤسسات، وكافة المحافظات، بالاضافة إلى ضرورة وجود رؤية واضحة أكثر لخطة الدولة الاستثمارية.

 

وأشار محسن خلال كلمته بالمنتدى، إلى أن المستثمر لا يحتاج إلى إعفاءات ضربية بقدر ما يحتاج تطوير فى المنظومة التمويلية وتدريب عمالة، وفى النهاية يأتى دور التشريعات، لأننا لدينا تشريعات لكنها تحتاج إلى تعديل وليس إعادة للصفر وبنائها من جديد.


فيما، قال محمد نادر، عضو مجلس إدارة جمعية شباب الأعمال، إن هناك مشكلة كبرى فى مسألة تخصيص الأراضى الصناعية، مشيرا إلى وجود تجارة دخلت فى هذا الجانب لتستغل المستثمر، وتعطل السوق، مضيفا أن ما تبذله الحكومة من جهد لوقف تلك الأعمال وما تقوم به كفلسفة جاذبة للاستثمار أمر جيد.

 

وأضاف خلال كلمته بمنتدى مصر الاقتصادى التاسع، إننا نحتاج إلى عملية منضبطة لتسهيل  بيع الأراضى الصناعية وطرح مساحات أكبر، مشيرا إلى أننا نحتاج إلى أن يكون تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة من مؤسسات مالية وليس من بنوك فقط، لأن المؤسسات المالية تسهل التمويل على هذه المشروعات.