"التموين": صرف 450 مليون جنيه قيمة سلع فارق نقاط الخبز

  • 56
أرشيفية

استعرض الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، تقريرًا عن معدلات صرف السلع علي المواطنين مقابل فارق نقاط الخبز، وكشف التقرير ارتفاع قيمة الصرف لتصل إلي 450 مليون جنيه من خلال 12 مليون عملية. 

وأوضح التقرير، ارتفاع توزيع السلع التموينية لتبلغ 85% على البطاقات التموينية، ويستمر صرف المقررات التموينية للمواطنين حتى نهاية الشهر من خلال ٣٥ ألف بقال تمويني وفروع جمعيتي والمجمعات الاستهلاكية والمنافذ على مستوى الجمهورية.

وأشار إلي قيام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بزيادة معدلات توزيع السلع خلال الأيام القادمة من خلال ٥٠٠ مخزن تابعة لشركتي المصرية والعامة لتجارة الجملة على البقالين ومنافذ التموين حتى يمكن الانتهاء من توزيع الحصص للمحافظات بما يضمن حصول المواطنين المقيدين على البطاقات التموينية.
 
وطلب الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إعطاء الأولوية في ضخ السلع الأساسية التي تحتاجها الأسر خاصة من السكر والزيت والأرز، حيث يتم توزيع ما يتراوح بين ٨ آلاف و١٠ آلاف طن سكر يوميًا، وألفي طن زيت وألف طن أرز على البقالين والمنافذ لتوزيعها على المواطنين بالبطاقات التموينية بالإضافة إلي المكرونة.