التعليم: اختبار تجريبي لطلاب الثانوية على ''البوكليت'' 5 إبريل المقبل

  • 52
رضا حجازي

أعلن الدكتور رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحان الثانوية العامة، اليوم السبت، أن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد النموذج الاختباري الثالث، تمهيدًا لتنفيذ امتحانًا تجريبياً على طلاب الثانوية العامة بجميع المديريات التعليمية؛ لتدريبهم وتهيئتهم على الشكل الجديد للورقة الامتحانية (دمج ورقة الأسئلة بكراسة الإجابة).

 

وقال حجازي في بيان له اليوم، إن الوزارة تتولى من جانبها إمداد المديريات التعليمية بقرص مدمج (C.D)، يحتوي على الاختبار التجريبي في المواد الدراسية المختلفة.

 

وأوضح حجازي أن هذا الاختبار التجريبي المقرر عقده على مستوى المديريات التعليمية اعتبارًا من 5 إبريل المقبل، يُعد تجربة جيدة لقياس مدى استعداد الطلاب لخوض امتحانات الدور الأول للثانوية العامة، وأكد إنه تم إصدار تعميم على جميع المديريات التعليمية صباح اليوم لاتخاذ كافة إجراءات الاستعداد لعقد الاختبار التجريبي ومنها ما يلي:

 

- إعداد الجدول الزمني لفترة عقد الاختبار التجريبي، طبقًا لظروف كل مديرية تعليمية وبعد العرض على السيد المحافظ.

 

- الإعلان عن موعد عقد الاختبار التجريبي – قبل تنفيذه بوقتٍ كافٍ - لجميع طلاب الثانوية العامة بالمدارس؛ لضمان عدم تغيب الطلاب عن حضور الاختبار التجريبي.

 

- التنسيق في تنفيذ الاختبار التجريبي مع مجلس الآباء والأمناء والمعلمين.

 

- الالتزام التام بالنموذج المرسل من جانب الوزارة.

 

وأهابت الوزارة بالطلاب ضرورة حضور الاختبار التجريبي المزمع عقده، وعدم التخلف عن المشاركة فيه حرصًا على صالحهم؛ وتحقيقًا للأهداف المرجوة من هذه التجربة، خاصة إنها لن تحمل الطلاب بأية أعباء مالية خاصة بإجراء الاختبار التجريبي.

 

جدير بالذكر أن امتحان الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة سوف يُعقد اعتبارًا من يوم الأحد 4 يونيو المقبل، ويستمر حتى يوم السبت 24 يونيو من نفس العام.​