الدعوة السلفية: حادث "مسطرد" الإرهابي لاتقره شريعة.. ويصب في مصلحة أعداء الوطن

  • 64
الدعوة السلفية

استنكر الشيخ عادل نصر عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية الهجوم الإرهابى الذى استهدف كمين مستطرد فجر اليوم السبت والذى أودى بحياة 6 مجندين عقب أدائهم صلاة الفجر.

وأوضح نصر أن الدعوة السلفية ترفض إراقة الدماء بكل قوة لافتا إلى أن هذه الأعمال مخالفة للدين الإسلامى الذى شدد على حرمة الدم المسلم وماله وعرضه كما ان هذه الاعمال تصب فى خدمة أعداء الوطن.

وطالب أبناء الدعوة السلفية أن ينتبهوا لخطورة هذه الأفكار المنحرفة ويعملوا بكل قوة على مقاومتها مشددا على أنها تخالف نصوص الكتاب والسنة ومنهج الإسلام فى الإصلاح والتغيير.

وشدد نصر على أن وقوع مثل هذه الأعمال يؤكد صحة ما سلكته الدعوة السلفية من إطلاق حملات علمية وشرعية وفكرية لمواجهة هذه الأعمال التكفيرية والتخريبية مؤكدا ان الدعوة ماضية بكل قوة في هذه الدورات والندوات والمعسكرات على كافة المستويات.

وأشار نصر إلى أن من يفتى بجواز هذه الأعمال يناقضون انفسهم غاية التناقض حيث كانوا يفتون بخلاف ذلك بعد ثورة يناير بل وقبلها وكانوا يرون أنها أعمال مخالفة للشريعة ولا تجلب إلا مزيدا من المفاسد والمضار على الأمة بشكل عام وعلى التيار الإسلامى بشكل خاص والتاريخ شاهد فمالهم يناقضون أنفسهم اليوم ويخالفون ما ظلو يدعون إليه لفترات طويلة .