• الرئيسية
  • الأخبار
  • الحكومة تطلب زيادة سعر تذكرة المترو.. ولجنة النقل بالبرلمان تعقد اجتماعًا طارئًا

الحكومة تطلب زيادة سعر تذكرة المترو.. ولجنة النقل بالبرلمان تعقد اجتماعًا طارئًا

  • 98
أرشيفية

تعقد لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب اجتماعا طارئا ظهر اليوم الأربعاء، لنظر طلب الحكومة زيادة سعر تذكرة مترو الأنفاق عقب تصريحات وزير النقل عن معاناة مرفق المترو وخسائره المستمرة.

يذكر أن الحكومة طلبت رفع سعر التذكرة منذ 8 شهور وتم تأجيل مناقشة طلبها إثرعاصفة الرفض البرلماني والشعبي.


وكان النائب أشرف رحيم عضو لجنة النقل والمواصلات الملقب بنائب الغلابة قد تقدم بطلب إحاطة قال فيه إنه يرفض رفضا مطلقا المساس بسعر تذكرة هذا المرفق الذي يعتمد عليه الملايين في تنقلاتهم اليومية خصوصا الطلبة والموظفين والعمال.


ودعا رحيم نائب دائرة إيتاي البارود وشبراخيت، في بيان له اليوم الأربعاء، الحكومة إلي الكف عن اللجوء إلي أسهل الحلول وإسرعها وهو زيادة الأسعار مطالبا المسئولين بوزارة النقل ومرفق مترو الأنفاق بحسن إدارة واستغلال المترو والبحث عن وكالة إعلانية تشتري حقوق الإعلان في محطات المترو وعلى جانبي المحطات وعودة الإعلانات التليفزيونية كما كانت من قبل وهو ما سيدر الملايين على المترو.


وتساءل رحيم: لماذا لا تستثمر إدارة المترو تذكرة المترو بوجهيها وتقوم بالحصول علي إعلانات تطبع عليها وهو ما سيوفر مبالغ كبيرة بدلا من التفكير في زيادة سعر التذكرة.

وأضاف إذا كان المرفق يعاني وبحاجة ماسة إلي التطوير والتحديث وان حصيلة الإعلانات المرجوة لن تأتي بالسرعة المطلوبة فأقترح أن يكون سعر تذكرة المترو لكل عشر محطات جنيهًا واحدًا لأنه من غير المنطقي او المعقول ان يذهب مواطن من حلوان إلى المرج بجنيه واحد في حين أنه إذا استقل أي مواصلة اخري سيدفع ما لايقل عن 5 جنيهات، كما أنه من غير المقبول أن يتم رفع سعر تذكرة المترو إلي 5 جنيهات أو حتي جنيهين لمواطن يركب المترو من التحرير إلي الدقي.

ودعا رحيم الدكتورعلي عبد العال، ونواب الشعب إلي تبني مقترحه وعدم قبول اي زيادة في سعر التذكرة قائلا :إن الشارع يغلي من ارتفاع الأسعار و"مش ناقص سخونة".