"التعليم العالي" توضح حقيقة توزيع ''هواتف محمول'' على العاملين بالوزارة

  • 62
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

نفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، ما تردد حول توزيع أجهزة هاتف محمول حديثة، على القيادات بالوزارة.

وأكدت الوزارة في بيان لها اليوم الأربعاء، أنه تيسيرا للتواصل بين قيادات وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ورؤساء الجامعات ومديرى المراكز والمعاهد البحثية التابعة للوزارة، فقد تم توزيع أجهزة تليفونات محمولة بسيطة الصنع، هذا بجانب خطوط اتصال.

وتابعت الوزارة، أنها فعلت استخدام شبكات التواصل داخل الوزارة، في محاولة لعمل دائرة مغلقة تيسر وتؤمن الاتصالات بين الإدارات المختلفة ولسرعة اتخاذ القرارات اللازمة في كافة الشئون الخاصة بالجامعات والتعليم العالي والبحث العلمي، بدلا من الطرق التقليدية في التواصل بين الإدارات والتي تهدر الكثير من الوقت.

وأوضحت الوزارة، أن تكلفة جهاز التليفون والخط معاً تبلغ 40 جنيها فقط، ويتحملها كل رئيس جامعة ومسئول من مسئولي التعليم العالي والبحث العلمي على نفقته الخاصة.

ودعت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، من يقومون بتداول مثل تلك الشائعات، إلى عدم التورط في نشر أخبار كاذبة قد تثير بلبة لا طائل منها في الأوساط الجامعية، سواء كان هذا عبر الصفحات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي أو الإعلام.

وأكدت "التعليم العالي"، على ترحيبهم، بتلقي أي أفكار أو مبادرات إيجابية تسهم في تطوير منظومة التعليم العالي والبحث العلمي في مصر من كافة المواطنين و وسائل الاتصال للمساهمة في بناء وطننا.