رئيس "محلية البرلمان": رفع تذكرة المترو "مسكن مؤقت" ونحتاج حلول إبداعية

  • 41
المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب

قال المهندس أحمد السجينى رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن زيادة سعر تذكرة المترو ليس سوى مسكن مؤقت، يخفى أعراض المشكلة، لكنه لا يعالجها، وبالتالى تعود للظهور مرة أخرى، مطالبا باللجوء إلى حلول إبداعية لحل المشكلة.


وأضاف "السجينى"، أنه من غير المقبول أن تستمر مصر فى إدارة مؤسساتها المختلفة المعنية بتقديم الخدمات للمواطنين فى غياب التوازن المالى، لأن التجربة أثبتت أن تقديم الخدمة دون التوازن المالى فى صالح المواطن قد تستمر لفترة قليلة ويأتى انهيار المرفق فى وقت ليس ببعيد، بما يضر بالمواطن، وكذلك الأجيال القادمة، موضحا أن رفع تذكرة المترو فقط لن يواجه خسائر مترو الأنفاق، مشيرا إلى أن إحداث التوازن المالى يتطلب منظومة تتعلقق بالرشد فى إدارة المرفق والموارد البشرية والميكانيكة والحفاظ على الأصول الثابتة والمتغيرة.


وتابع رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، أن تنمية موارد مرفق المترو يجب ألا تغفل بند الإعلانات سواء على العربات أو الحوائط، وبند حقوق الاستغلال للأنشطة الاقتصادية الأخرى، حيث إقامة مطاعم وبازارات ومحلات تجارية ومختلف الأنشطة مثل ما نشاهده فى مختلف دول العالم، بالإضافة إلى تنمية استغلال ساحات الانتظار داخل المحطات.


واستطرد "السجينى": هناك مجموعة من العناصر المعلومة لدى المتخصصين لتنمية موارد المرفق، ولكن يبقى دائما حسن ورشد الإدارة بمعنى وجوبية تطوير الموارد البشرية القائمة على المرفق، متابعا: لا أعلم أن هذا المرفق لديه إدارة الاستثمار وتعظيم الموارد البشرية، وأن لم يكن لديه هذه الإدارة نوجه بإنشائها وإن كانت موجودة يجب أن يعاد هيكلتها للإبداع.


واختتم رئيس لجنة الإدارة المحلية بالبرلمان حديثه قائلا: "رفع قيمة التذكرة جنيه واحد لتحسين الخدمة، لكنه لن يحل المشكلة".