• الرئيسية
  • الأخبار
  • متحدث الوفد الكويتي بالقمة لـ"الفتح": حضور مصـر في المؤتمر إثراء للقمة وداعم لمسيرة العمل العربي

متحدث الوفد الكويتي بالقمة لـ"الفتح": حضور مصـر في المؤتمر إثراء للقمة وداعم لمسيرة العمل العربي

  • 110
محمود بوشهري مع محرر الفتح

 قال محمود بوشهري مسؤل مكتب وكالة الأنباء الكويتية الرسمية، وأحد المتحدثين بالوفد الكويتي إن القمة من الواضح أنها ستمضي نحو قرارات تم مناقشتها سابقا، ولكن ما ظهر من ملفات جديدة هو ملف اللاجئين النازحين السوريين، وفي رغبة من الأردن لمناقشة ذلك وحيث أنها اكبر المستضيفين للنازحين.


وأضاف بوشهري في حوارمع الفتح، هناك تقارب في رؤى مشتركة بين القادة والزعماء العرب، خصوصا ان القمة ستحظى بحضور 14 زعيم عربي حتى الآن، ومن أبرز الملفات القضية المركزية بالنسبة للعرب، وهي القضية الفلسطينية، الى جانب الأزمات في بعض الدول العربية كسوريا واليمن وليبيا، كما أن التكامل الاقتصادي العربي له حصة مهمة داخل القمة.

 

وتابع مسؤول مكتب وكالة الأنباء الكويتية، أما عن القضية السورية، فالكويت مع نصرة الشعب السوري ضد أي عدوان، والكويت من أكبر الداعمين للقضية السورية، وإعانة النازحين، وشاركنا في مؤتمر لندن في فبرابر الماضي، وسنشارك في بروكسل في شهر ابريل للمشاركة في حل أزمة الأشقاء السوريين، كما نؤكد على دعم الحل السياسي حاليا في سوريا، وكذلك في القضية الليبية واليمنية والعراقية، الكويت تدعم شرعية هذه الدول والحفاظ عليها، وترى ان الحل السياسي هو الأمثل لا سيما في هذه الظروف الغامضة، وتدفع نحو هذا الاتجاه.

 

وعن التدخلات الإيرانية بالمنطقة، قال الإعلامي الكويتي، ترفض الكويت اي تدخل في شئون الكويت او شئون الدول العربية، سواء كان ذلك من خلال تصريحات او على  ارض الواقع.


واختتم: مشاركة مصر في القمة طبيعية، ومشاركتها ستثري القمة كعادة مصر، وعادة ما يكون الحضور المصري داعم لمسيرة العمل العربي المشترك ومعزز لها، ودورمصر كبير في حل مشاكل وقضايا المنطقة في جميع القمم السابقة،حيث  المتوقع ان تنجح هذه القمة، بهذا التواجد العربي من قادة وزعماء ومسؤلين.