• الرئيسية
  • الأخبار
  • شاهـد.. نائب رئيس تحرير "الفتح" يُـفحم أحمد كريمة.. ويـرد على فيديو "الجـن" المُجتـزأ

شاهـد.. نائب رئيس تحرير "الفتح" يُـفحم أحمد كريمة.. ويـرد على فيديو "الجـن" المُجتـزأ

  • 447
أحمد الفولي - نائب رئيس تحرير جريدة الفتح

علق الصحفي أحمد الفولي، نائب رئيس تحرير جريدة الفتح الأسبوعية، على المقطع المرئي المُجتزَأ حول "الجن السلفي"، قائلًا: "هذا الفيديو منذ قرابة 6 سنوات تقريبًا خلال استضافتي على قناة الخليجية التي كان يرأسها في ذلك الوقت البرلماني سعيد حساسين، ضمن سلسلة حلقات لمحاربة الدجل والشعوذة".

وقال "الفولي" في مداخلة هاتفية لبرنامج "انفراد" الذي يقدمه الإعلامي سعيد حساسين على قناة العاصمة: "لم أتقاضى مليمًا واحدًا من تلك القنوات، وبدأتُ بمحاربة الدجل والشعوذة منذ أن تعلمت في الأزهر، حيث تخرجتُ من جامعة الأزهر بكالوريوس العلوم والتربية قسم "البيولوجي"، ثم انتسبت إلى كلية الدعوة الإسلامية جامعة الأزهر، وحفظتً القرآن الكريم بالأزهر، وحصلت على إجازة في القرآن الكريم في رواية حفص عن عاصم من الأزهر، ثم عملت مدرساً بمعهد علوم القرآن".

وتابع: "خلال هذه الفترة هاتفني هشام العشري المذيع بقناة الخليجية في هذا الوقت لإذاعة مجموعة حلقات ضد الدجل والشعوذة، وتوعية المواطنين بوجود أشخاص يستغلون الصرع والجن في جمع الأموال، ووافقت في التَّوّ واللَّحْظَة؛ حيث كنت أعمل في تعليم القرآن الكريم، وكنت أحضر في القناة بالزيّ الأزهري".

واستطرد "الفولي"، قائلًا: "هذا المقطع المتداول مجتزأ منه جزء بسيط أذاعه أحد الصحفيين، كنت أتحدث فيه عن أن الجن منهم الصالح والعاصي، كما قال الله -عز وجل- في كتابه بسورة الجن: "وَأَنَّا مِنَّا الصَّالِحُونَ وَمِنَّا دُونَ ذَلِكَ كُنَّا طَرَائِقَ قِدَدًا"، فالجنّ منهم المُسلم وغير المُسلم، والصالح والعاصي، وضربت مثالاً بما حدث معي وقد حدث حقيقة، وتساءلت وقتها: هل كان المتكلم الشاب المريض أم الجنّ كما يقول؟!، وتم اقتطاع الفيديو لتشويه صورتي".

وأضاف نائب رئيس تحرير جريدة الفتح الأسبوعية: "بعد هذه الفترة التحقتُ بالعمل الصحفي وحصلت على العديد من الدورات الصحفية، بالإضافة لدبلومة مهنية من جامعة القاهرة في الصحافة، بعد مسيرة طويلة في الإعلام".

وأكد "الفولي" أنه يعمل الآن صحفيًا بعد حصوله على عضوية نقابة الصحفيين، لافتًا إلى أن هناك صحفي سعى لاقتطاع الفيديو وتشويه صورته، حال تواجده في البحر الميت لتغطية القمة العربية في الأردن".


وردًا على اتهامات أحمد كريمة على أنه اتخذ المجال سبوبة، قال "الفولي": "عملتُ في قناة الخليجية لمدة عام كامل لم أتقاضى جنيهًا واحدًا"، ما أكده النائب سعيد حساسين -رئيس مجلس إدارة قناة الخليجية-، قائلًا: "أنا بقول على الهواء والله لم تتلق مليم واحد".

وتابع "الفولي": "أتشرف بانتمائي إلى الأزهر، وعلماؤه فوق رأسي وأنا في الأصل أزهري، أما أحمد كريمة فلا ينتمي له وقد صدر أكثر من بيان من الأزهر للتبرؤ من "كريمة" لعلاقته مع الشيعة والمعممين في قُـم وتقبيل أيديهم ورؤسهم، ودعم المشروع الصفوي بالمنطقة".

واختتم نائب رئيس تحرير جريدة الفتح الأسبوعية: "أقول أخيرًا: هذه سبوبة من صحفي يسعى لافتعال مشكلة في نقابة الصحفيين، ولدي تحقيقات وتقارير أسبوعية في العدد الورقي، بخلاف عشرات الأخبار اليومية المنشورة على الموقع الإلكتروني، وأشارك الآن بشكل صحفي في تغطية القمة العربية بالبحر الميت".