اليوم.. انطلاق أعمال القمة العربية فى الأردن بمشاركة الرئيس السيسى

  • 44
الرئيس السيسي

تنطلق في منطقة البحر الميت بالأردن اليوم، أعمال الدورة العادية الـ 28 للقمة العربية، وذلك بمشاركة 16 من القادة والزعماء العرب.

 

تبحث القمة 17 بندًا، تتناول مجمل الملفات والقضايا العربية سياسياً واقتصادياً واجتماعياً، وتأتى على رأس أعمال القمة، الأوضاع فى سوريا وليبيا والعراق واليمن، والقضية الفلسطينية، ومواجهة الإرهاب، والتصدى للتدخلات الإيرانية.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد وصل أمس الثلاثاء، إلى المملكة الأردنية الهاشمية للمشاركة فى الدورة العادية الثامنة والعشرين للقمة العربية اليوم، الأربعاء.

 

وتأتى مشاركة  الرئيس في القمة العربية في إطار مواصلة جهود مصر فى تعزيز العمل العربى المشترك، بما يساهم فى حماية الأمن القومى العربى، والتغلب على التحديات الراهنة التى تُواجهه نتيجة الوضع الإقليمى المتأزم.

 

ويتضمن برنامج الرئيس خلال مشاركته فى أعمال القمة، عقد لقاءات ثنائية مع عددٍ من الملوك والرؤساء العرب المشاركين بالقمة، فيما يتضمن  جدول أعمال القمة العربية التباحث حول التطورات المتعلقة بعدد من القضايا العربية، وعلى رأسها القضية الفلسطينية، ومستجدات الأوضاع فى الأراضى العربية المحتلة، فضلاً عن مناقشة التطورات الخاصة بالأزمات في سوريا وليبيا واليمن والصومال، بالإضافة إلى دعم عملية السلام والتنمية فى السودان.