رئيس قطاع التعليم لطلاب الثانوية: "مفيش ورقة إضافية للبوكليت"

  • 61
وزارة التربية والتعليم

تفقد الدكتور رضا حجازى، رئيس قطاع التعليم العام، ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة، منذ قليل، لجان امتحانات الثانوية العامة، طبقاً لنظام البوكليت الثالث، واستمع إلى مقترحات الطلاب، مؤكداً أن الهدف من الامتحان هو قياس مستوى الطالب، وأكد الطلاب لرئيس القطاع أن الوقت كافٍ للإجابة.

 

ويؤدى الامتحانات فى محافظة الجيزة قرابة الـ9 آلاف طالب وطالبة موزعين على 151 لجنة سير بمختلف الإدارات التعليمية.

 

وقال رضا حجازى، إن الوقت محدد طبقاً لعدد الأسئلة ومواصفات الورقة الامتحانية، وعلى الطالب أن يجيب وفق عدد الصفحات المحددة، قائلا، "مفيش ورقة إضافية للطالب".

 

وأكد رئيس القطاع للطلاب أنه لابد من مراجعة كراسة البوكليت قبل الإجابة على الأسئلة، للتأكد من وضوح الطباعة والأسئلة قائلا، "لو فيه نقطة مش واضحة يتم تغيير البوكليت".

 

ونبه رئيس عام الامتحانات على ضرورة الاستفادة من الوقت وعدم الإجابة على أية أسئلة غير المطلوبة فقط لعدم ضياع الوقت، كما طالب عدد من الطلاب خلال لجنة الامتحانات بزيادة المساحة المخصصة للإجابة على النقاط، ورد رئيس القطاع على الطلاب "هنشوف ده مع الفنيين".

 

 وأكد رئيس القطاع أن الطالب سيمنح كراسة الإجابة فى الامتحان الاسترشادى الذى يتم الآن بعد تصحيح الكراسة، حتى يتمكن الطالب من معرفة مستواه الحقيقى ونقاط ضعف.


وأوضح "حجازى" أن الهدف من زيارة لجان الامتحانات الاستماع إلى الطلاب ومقترحاتهم بشكل مباشر، واستفسر عدد من الطلاب عن المساحة المخصصة وإمكانية زيادتها إضافة إلى المسودة الموجودة نهاية البوكليت.

 

وطمأن رئيس القطاع الطلاب قائلا، "جاوبوا فى المسودة آخر البوكليت، وكل ما فى كراسة الإجابة سيتم تصحيحه من قبل مقدرى الدرجات، ولازم تختار السؤال فقط اللى هتجاوب عليه، فى الجزئيات المخصصة بها نقاط اختيارية".

 

وطالب الطلاب رئيس عام الامتحانات بتصنيف الأسئلة طبقا لنوعيتها، مثل "فقرة النصوص والنحو والبلاغة"، ورد رئيس قطاع التعليم قائلا، "إحنا قاصدين نعمل كده منعا للغش".