صباحى: من الامارات مصر بعد30يونيو تتطلع لاستعادة دورها الأقليمى والدولى

  • 122
جانب من المؤتمر

عقد حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي المصري، الذي يزور الامارات حاليا على رأس وفد من التيار الشعبي، مؤتمرا صحفيا، في قصر الامارات، بإمارة أبو ظبي، أكد خلاله على ضرورة دعم التضامن العربي مع مصر، ودعا "صباحي" إلى بلورة موقف عربي قومي في القضايا العربية والإقليمية بما يحقق المصالح العربية المشتركة.

وشدد "صباحي" خلال المؤتمر على أن "أمن منطقة الخليج خط أحمر، ويتقاطع بدرجة كبيرة وبشكل مباشر مع الأمن القومي لمصر".

ولفت إلى أن مصر بعد 30 يونيو، تتطلع لاستعادة دورها الاقليمي في المنطقة والريادي في العالم، باعتبارها قائدا طبيعيا لأمتها العربية ومنارة للعالم الاسلامي، ورائدة لقارتها الافريقية، مشيرا إلى أن "وقوف الامارات بجوار مصر استعاد أجواء عروبة ننتمي إليها جميعا ونحتاج إلى إحياء تقاليدها كما نحتاج الى وحدة موقف عربي يصون مصالح الأمة".

وقال صباحي": "نقدر موقف دولة الامارات في مساندة الثورة في قلب الوطن العربي في مصر"، ولفت إلى ما بين مصر والامارات من الروابط الذي صنعها التاريخ ما يسمح لنا بمستقبل حافل بالاستقرار والتنمية الاقتصادية وبناء دولة حديثة ناجحة في كل قطر عربي وحفظ أمننا العربي المشترك في مواجهة الاعداء والخصوم والتهديدات التي تواجهنا.

واختتم "صباحي" بالقول: "نقدم رسالة محبة من شعبنا في مصر إلي شعبنا في الامارات، ونوجه التحية الى الموقف النبيل الذي عرفته مصر من أيام المؤسس الحكيم المغفور له الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان الذي يحفظ المصريين له بالمحبة والعرفان".

جاء المؤتمر الصحفي على هامش لقاء دعا له الكاتب الصحفي الإماراتي محمد يوسف، رئيس جمعية الصحفيين الإماراتيين «نقيب الصحفيين» ونخبة من المثقفين ورموز المجتمع المدني بالامارات، حضره مسؤولين إماراتيين وسفر مصر في الامارات. يُذكر أن زيارة وفد التيار الشعبي وعدد من ممثلي القوى الوطنية للامارات، تأتي في إطار مشاركة وفدين آخرين، أحدهما يضم فنانيين وإعلاميين وصحفيين مصريين وآخر يضم قياديين ورجال أعمال بحزب الوفد.

ومن المقرر أن يلتقى "صباحي" ووفد التيار الشعبي خلال الزيارة عددا من المسؤولين في الدولة وجمعيات ومؤسسات المجتمع المدني. وكان وفد التيار الشعبي وصل أبوظبي مساء الجمعة.

وكان في استقبال الوفد في مطار رويال جيت الدكتور سلطان بن أحمد سلطان الجابر وزير دولة ومحمد بن نخيرة الظاهري سفير مصر في الإمارات وعدد من المسؤولين بسفارة مصر بالامارات.