أيمن نور: ظهور محسوب ببرنامج "شاهد على العصر" كشف "المؤامرة" ضد ثورة يناير

  • 95
د.أيمن نور

قال الدكتور أيمن نور، مؤسس حزب "غد الثورة"، أن شهادة الدكتور محمد محسوب، وزير الدولة للشئون القانونية السابق، علي المؤامرة التي تعرضت لها ثورة 25 يناير المجيدة لرفع الظلم والاستبداد في برنامج "شاهد علي العصر" بمثابة توثيق بالغ الأهمية لمرحلة شديدة الإلتباس تمر بها مصر.

جاء ذلك في تدوينة له على موقع التواصل "تويتر".

تجدر الإشارة إلى أن أيمن نور يقيم خارج مصر متنقلا بين لبنان وقطر، إثر عزل الرئيس محمد مرسي بعد أن غادر البلاد بحجة تلقي العلاج.

وكان محمد محسوب، وزير الشئون القانونية في عهد الرئيس المعزول محمد مرسي، قد تحدث لبرنامج "شاهد على العصر"، المذاع على فضائية "الجزيرة" القطرية، متناولا ما وصفه بـ"مؤامرات المجلس العسكري وسعيه ليكون الرئيس المنتخب دون صلاحيات"، وفق زعمه.

وأشار لقيام المجلس بتاريخ 14 يونيو 2012 بحل مجلس الشعب قبل أيام من الإعلان الدستوري، مع وضوح في اتجاهات التصويت تشير إلى أن محمد مرسي سيفوز بالانتخابات، على حد قوله.

وقال محسوب إن إعلان فوز مرسي أجهض محاولة من الجيش لتنفيذ عملية تزوير، وإن إعلان النتيجة شكل صدمة وعائقا أساسيا منع تغيير النتيجة، حسب تعبيره.

ويشار إلى أن اتهامات بالفساد تلاحق محسوب الهارب خارج البلاد، ومزاعم بتقاضيه مبالغ غير مستحقة من رجال أعمال فاسدين من عصر الرئيس الأسبق حسني مبارك لتسوية أوضاعهم وعدم ملاحقتهم قضائيا.