الببلاوي: للشرطة الحق في دخول الحرم الجامعي إذا خرجت الامور عن السيطرة

  • 118
الببلاوي

عقد الدكتور حازم الببلاوي، رئيس مجلس الوزراء، اجتماعًا اليوم السبت مع المجلس الأعلى للجامعات، بحضور الدكتور حسام عيسى، نائب رئيس الوزراء ووزير التعليم العالي، والدكتور أحمد جلال، وزير المالية، وعدد من رؤساء الجامعات.

وخلال الاجتماع جدد رئيس الوزراء تأكيده على ما أقره المجلس من تواجد قوات من الشرطة خارج بوابات الجامعات لمساعدة الأمن المدني في ضبط حركة الدخول إلى الجامعات والتحقق من هويات الداخلين لضمان عدم تسلل عناصر من خارج الجامعات.

كما أكد حق رئيس الجامعة في استدعاء قوات الشرطة للدخول إلى الحرم الجامعى، وذلك في حالة إذا ما حدث تهديد لأمن الأفراد والمنشآت من جانب العناصر التخريبية، كما أن لقوات الشرطة إذا ما رأت أن الأمور قد خرجت عن السيطرة أن تتدخل على الفور بعد الحصول على إذن من النيابة العامة. وأشار رئيس الوزراء إلى تقدير الحكومة الكامل لحجم المسئولية الكبيرة الملقاة على عاتق رؤساء الجامعات لإعداد أجيال مثقفة وواعية، وإعداد الجامعات المصرية لتكون قادرة على المنافسة واحتلال مكانتها المستحقة بين جامعات العالم.

وناقش الاجتماع مطالب رؤساء الجامعات، بما يساعدهم على الحد من أعمال الشغب بالجامعات وضمان سير العملية التعليمية، كما تطرق إلى سبل تطوير الخدمة بالمستشفيات الجامعية وتحسين مواردها المالية، خاصة لما لهذه المستشفيات من دور أساسي في الخدمة الصحية في مصر.