• الرئيسية
  • الأخبار
  • خطيب "الجامع الأزهـر": نعمل ليـل نهـار لخدمـة الأمـة.. والأزهـر مصدر خيـر للدنيـا كلهـا

خطيب "الجامع الأزهـر": نعمل ليـل نهـار لخدمـة الأمـة.. والأزهـر مصدر خيـر للدنيـا كلهـا

  • 285
أرشيفية

ألقى خطبة الجمعة، اليوم، بالجامع الأزهر الشيخ محمد زكى، الأمين العام للجنة الدعوة الإسلامية.

وأكد زكي أن الله فضَّل الأشهر الحرم على سائر شهور العام، وخصها بالمزيد من الإجلال والإكرام كما جعل فيها العقاب شديدًا.

ووجه رسالة لمن يفجر نفسه ويُخيَّل إليه أنه شهيد وأنه يدخل الجنة من أوسع أبوابها، فيقتل نفسه ويقتل الآخرين، بأنه مغيب ومضحوك عليه، مبينًا أنهم تتلمذوا على يد شياطين الإنس والجن ولم يتتلمذوا على يد علماء أو كتب التراث، فلو تتلمذوا عليها ما فعلوا ذلك بل لقاموا بما أمر به رسول الله-صلى الله عليه وسلم: "إِنَّ اللهَ سَيَفْتَحُ عَلَيْكُمْ بَعْدِى مِصْرَ، فَاسْتَوْصُوا بِقِبْطِهَا خَيْرًا فَإِنَّ لَكُمْ مِنْهُمْ صِهْرًا وَذِمَّة".

وأضاف خطيب الجامع الأزهر أن مَن يعلم هدي النبي -صلى الله عليه وسلم- ووصيته كان عليه أن يدافع عنهم وأن يدفع عنهم الأذى والسوء والعدوان وأن يموت دونهم حتى لا يكون مضيعًا للأمانة وخائنًا لرسول الله.

واستنكر خطيب الجامع الأزهر أن يكون الأزهر هو مصدر شر لمصر حتى يُصبَّ عليه الاتهام صبًّا، متسائلًا كيف يكون الأزهر مصدر خير للدنيا كلها من خلال علمائه الربانيين ثم يكون مصدر شر لمصر؟! مؤكدًا أن الأزهر هو حامل لواء الوسطية والمعبر عن ضمير الأمة، ولا يتقاعس عن أداء دوره ورسالته، بل يعمل ليًل نهار وبكل إمكاناته المتواضعة لرفعة الأمة وخدمة الدين.

وفي نهاية خطبته طالب خطيب الجامع الأزهر الجميع أن يضع يده في أيدي الأزهر لينهض برسالته وليقوم بأمر دعوته العالمية؛ لحفظ مصر المباركة ولتحقق أمنها الذي وعد به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- المصريين حيث قال: "وما كادهم أحد إلا كفاهم الله مؤنته".