وفد شعبي فلسطيني من قطاع غزة يزور مصر قريباً

  • 117
الدكتور أحمد يوسف المستشار السياسي السابق لحكومة غزة

قال الدكتور أحمد يوسف المستشار السياسي السابق لرئيس حكومة غزة, إن اللجنة التحضيرية لـ "المؤتمر الشعبي لحماية وتعزيز ثوابت العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري" تعد لزيارة وفد شعبي فلسطيني من قطاع غزة الى مصر خلال شهر تقريبا.

وأضاف يوسف في تصريحات لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط في غزة على هامش مؤتمر حماية وتعزيز ثوابت العلاقة بين الشعبين الفلسطيني والمصري ان الوفد الشعبي سيضم مختلف توجهات وأطياف الشعب الفلسطيني وإنه سوف يلتقى خلال الزيارة بعدد من المسئولين المصريين وشخصيات حزبية وسياسية وشعبية ومؤسسات المجتمع المدني.

واوضح أن الزيارة تهدف الى تعزيز العلاقات بين الشعبين الشقيقين والتشاور والتنسيق مع مصر باعتبارها الشقيقة الكبرى فيما يتعلق بتعزيز قدراتنا على مواجهة مخططات الاحتلال الاسرائيلي وتطلعاته الاستعمارية.

وأكد على احترام خيارات الشعب المصري وعدم التدخل في شئونه , مشددا على ضرورة ان تظل مصر قوية وعزيزة ومستقرة بغض النظر عن طبيعة نظام الحكم فيها لان الحكومات تأتي وتذهب وتبقي الدولة.

وقال يوسف إن مصر كانت لأمتها عنوان الوطنية وإن الذى يجمعنا بها أكبر من عوامل الفرقة،وإنها عمق استراتيجي للشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية ، ونحن لا ننسى ما قدمته على مدار 50 عاما من تضحيات وشهداء دفاعا عن فلسطين .مشيرا الى أن فلسطين وشعبها امتداد استراتيجي للأمن القومي المصري.