بالصور.. إضراب عن الطعام بالمدينة الجامعية بالأزهر

  • 440
جانب من إضراب الطلاب عن الطعام اليوم


قام  اليوم العديد من طلاب جامعة الأزهر الذين يسكنون بالمدينة الجامعية بمدينة نصر بالإضراب عن الطعام، اعتراضا على ماقامت به إدارة المطاعم، من سوء الطعام المقدم للطلاب، واستبدال وجبات الدجاج المطهي بالبيض المسلوق.

 أثار سوء الوجبات المقدمة للطلاب،غضبا واسعا جعلهم يرفعون الهتافات ضد إدارة المدينة، ومسئولي التغذية للمطالبة بالالتزام بجدول الوجبات والذي يفرض عليهم تحسين أداء المطعم، وجودة الطعام المقدم، وتقديم الدجاج يومي الاثنين والجمعة من كل أسبوع، كما هو مقرر من قبل.

قال أحمد محمود طالب كلية الإعلام إن المدينة لا توفر للطلاب الطعام المناسب الذي يفيدهم صحيا ويساعدهم على المذاكرة، كما أن الطلاب قاموا بالشكوى أكثر من مرة بسبب سوء جودة الطعام الذي يقدم لهم، سواء من ناحية الطهي او من ناحية نوعية المواد الغذائية المختلفة من جبن ومربى وفول -على حد وصفه-.

وأضاف محمود في تصريح للفتح، "احنا مش عايزين حاجة من المدينة غير معاملة تليق بالطالب الجامعي الأزهري.


وامتنع كلا من عرفه صابر ومحمد ثروت وعبدالمنعم عبدالحميد  ومحمود جمعة الطلاب بكلية الزراعة، ومحمود سيد الطالب بكلية التجارة، والعشرات من الطلاب، عن تناول وجبة الغذاء اعتراضا على ماحدث الاثنين الحالي والماضي.

قال ابراهيم رزق ابراهيم الطالب بكلية الصيدلة، لابد من معرفة السبب فيما حدث،هل هو من جانب إدارة الجامعة وأنها قللت من ميزانية الطعام ،أم ان العيب في إدارة المطعم ومسؤلي التغذية؟.

بدوره قال محمود ممدوح مسؤل التغذية بمطعم المدينة الجامعية، إن السبب فيما يحدث هو أن إدارة الجامعة لم توفر له المبلغ المطلوب لشراء الدجاج وتحسين الوجبات المقدمة للطلاب، مردفا"مش بإيدي حاجة".

وقال محمد الدكروني الطالب بكلية الاعلام، كنا نتوقع من إدارة الجامعة أداءأفضل من ذلك، وتحسينا للوجبات المقدمة لأبنائهم الطلاب.

وأردف "الدكروني" لـ"الفتح"، انا خرجت اشتريت طعام على حسابي لان اكل المدينة منفعش معي، ووجدت معظم الطلبة في تزاحم على المطاعم خارج المدينة لعدم رضاهم بالطعام المقدم داخل المدينة الجامعية.