وزير الري يناقش مع الباحثين التحديات المائية التى تواجه مصر

  • 59
الدكتور محمد عبدالمطلب

التقى وزير الموارد المائية والري الدكتور محمد عبدالمطلب، اليوم /الثلاثاء/ مع العاملين والخبراء بالمركز القومي لبحوث المياه التابع لوزارة الري، للاستماع إلى مشاكلهم ومطالبهم ومناقشة التحديات المائية التي تواجه مصر خلال المرحلة المقبلة والأساليب العلمية والعملية لمواجهتها.

وبحث وزير الموارد المائية والري مع الباحثين والخبراء الدراسات والأبحاث العلمية الجديدة الخاصة باستخدامات المياه وترشيدها ضمن خطة الحكومة للحفاظ على حصة مصر المائية من نهر النيل وتعويض العجز المائي الذي تعاني منه مصر.

جدير بالذكر أن وزير الري كان يتولى رئاسة المركز القومي لبحوث المياه قبل تعيينه وزيرا للري في حكومة الدكتور حازم الببلاوي المستقيلة، والمركز مؤسسة رائدة في مجال الأنشطة المتعلقة ببحوث المياه في مصر، وتأسس في عام 1975 باعتباره جهة بحثية تتبع وزارة الموارد المائية والري، ويضم المركز اثنى عشر معهدا بحثيا تبذل جهودا موحدة لتنفيذ خطة بحث شاملة تخدم المشروعات الجارية وخطط التنمية القومية بشكل عام.

ويختص كل معهد من المعاهد التابعة للمركز بمجال بحثي واحد في قطاع هندسة المياه والقضايا الأخرى المتعلقة بالمياه ، هذا بالإضافة إلى أن المركز عمد إلى تأسيس وحدة للبحوث الاستراتيجية ومعملا مركزيا للرصد البيئي ووحدة لنظم المعلومات الجغرافية ومركزا للمعلومات والتوثيق ومكتبة مركزية على درجة عالية من التخصص.