محافظ الإسكندرية يشدد على الانتهاء من تطوير الطريق الدائري

  • 34
الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية

شدّد الدكتور محمد سلطان محافظ الإسكندرية علي القائمين علي مشروع تطوير الطريق الدائري بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير به والتزامهم بتسليم المشروع في الوقت المحدد، مؤكدا علي تذليل العقبات التي تعوق عملية التطوير وأنه لن يسمح بأي تقصير وسيتم المحاسبة عن أي تأخر، ووجه المسئولين في المحافظة بالمتابعة المستمرة لآخر ما تم به من أعمال.

 

وأكد "سلطان"، أن مشروع تطوير الطريق الدائري يعد وصلة حيوية بديلة للكورنيش المتجهة الى شرق المدينة، وسيساهم بشكل كبير في الحد من التكدس والاختناق المروري بوسط اﻹسكندرية، مما سيشعر المواطنين بمدي التحسن الملحوظ في الحركة المرورية، وذلك في إطار وضع خطة شاملة لأعمال تخطيط النقل والمرور والمواصلات بنطاق المحافظة.

 

وأوضح المحافظ أن الإسكندرية تسير في اتجاه تطوير المناطق الحيوية وتخطيطها لتمثل إضافات جديدة لها، وكذلك تحسين الحركة المرورية في أنحائها للحد من ظاهرة التكدس والاختناق المروري، مؤكدًا على أن هدفه هو شعور المواطن بمدى اهتمام الدولة بالتنمية وسرعة حل المشكلات، ورفع المعاناة عن المواطنين.

 

كان الدكتور محمد سلطان تفقد مشروع تطوير الطريق الدائري بنطاق حي وسط للوقوف علي آخر أعمال التطوير التي تمت به علي أرض الواقع، وأهم المعوقات والمشاكل التي تواجه عمليات التطوير لسرعة حلها.

 

يذكر أن الطريق الدائري يربط من الطريق الصحراوي إلي شرق المدينة بطول 8 كم و800 متر، من بداية الصحراوي وحتي كوبري أبيس، هذا وتم تنفيذ حوالي 5 كم من الجزء الأيمن من الطريق حتي مدخل أبيس العاشرة، وجار استكمال باقي الأعمال علي أن يتم الانتهاء منها نهاية يونيو المقبل.