"تعليم البحيرة" توجه بسرعة رصد درجات امتحانات النقل

  • 48
محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة

أكد محمد سعد مدير مديرية التربية والتعليم بالبحيرة، أن الالتزام و السرية أهم عاملين لنجاح الامتحانات، مشيرًا إلى إعطاء توجيهات لإدارة مركز كفر الدوار التعليمية؛ لمتابعة سير الامتحانات بها حيث تابع مدرسة الوكيل للتعليم الأساسي والذي يؤدي بها عدد 350 طالبًا وطالبة الامتحان في مواد اللغة العربية واللغة الإنجليزية والرياضيات والتربية الدينية.
 
بعدها توجه "سعد" إلى مدرسة الوكيل الابتدائية، حيث يؤدي بها الامتحان 410 طلاب وطالبات في الصفوف الأول والثاني والثالث الابتدائي.

اختتم الزيارة بمدرسة الوكيل للتعليم الإعدادي، والتي يؤدي بها الطلاب الامتحان في مواد اللغة العربية والكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات، ووجه "سعد" خلال الزيارة إلى ضرورة الالتزام التام باللوائح والقوانين المنظمة للامتحانات وضرورة مراعاة السرية التامة في رصد الدرجات، مؤكدًا أن هاذين العاملين هما أساس نجاح سير الامتحانات.

كما طالبهم بسرعة إنهاء أعمال التصحيح طبقا للمعدلات القانونية مع مراعاة الدقة والحيادية وسرعة إعلان النتائج للطلاب.

جدير بالذكر أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الصف الأول الابتدائي، هذا العام، 131753 طالبًا، ويبلغ عدد طلاب الصف الثاني 121593 طالبًا، وعدد طلاب الصف الثالث الابتدائي 124355 طالبًا على مستوى البحيرة، كما يبلغ عدد طلاب الصف الأول الإعدادي 121307 وعدد الطلاب المتقدمين للصف الثاني الإعدادي 97293.