سامسونج تعلن عن تطبيق لحل مشاكل استخدام الهاتف أثناء القيادة

  • 119
سامسونج

الهواتف الذكية أصبحت جزء لا يتجزأ من حياة البشر اليومية، ولم يعد الكثيرون حول العالم قادرين أن يسيطرون على علاقاتهم بهواتفهم، حيث تشير الدراسات إلى أن مئات الملايين يستخدمون هواتفهم ما بين 7 إلى 12 ساعة يوميًا.


وفي السنوات الأخيرة باتت الهواتف الذكية واحدة من مسببات حوادث الطرق، حيث ينشغل سائقي السيارات وحتى الدراجات النارية عن مراقبة الطريق بمراجعة رسائلهم وإضافة تدوينات إلى صفحاتهم الشخصية بمواقع التواصل المختلفة.


وتسعى شركة "سامسونج" الرائدة في مجال تصنيع وتطوير تكنولوجيا الهواتف الذكية في الحد من هذه المعضلة التي يفقد بسببها العشرات حياتهم سنويًا، حيث أعلنت عن ابتكار تطبيق جديد يمكنه إخبار الطرف الآخر أن مالك الهاتف يقود سيارته ولذلك فهو لا يستطيع الرد على الرسائل.


ويتيح التطبيق الجديد لمستخدميه كذلك حرية الاختيار في أن يتواصل بدلًا عنهم، وذلك بإرسال صور متحركة "GIF" لتسلية الطرف الآخر لحين التوقف عن القيادة واستطاعة الرد بأمان.


وبحسب ما ذكر موقع "ماشابل" فإن التطبيق الجديد يتم تجربته في الوقت الحالي بهولندا، إلا أن عدد من الأسئلة المرتبطة لم تجب عنها سامسونج حتى الآن، وفي مقدمتها كيفية تعرف التطبيق على حالة المستخدم هل يقود سيارته أم يستقل وسيلة نقل عام وليسوا مضطرين للتوقف عن استخدام هواتفهم.