الفتح | ذوو الإعاقة بالعامرية يثمنون جهود "النور": أخيرًا وجدنا من يعبر عنّا

ذوو الإعاقة بالعامرية يثمنون جهود "النور": أخيرًا وجدنا من يعبر عنّا

كتــبه : الإسكندرية - عبد الفتاح محمد

نائبا حزب النور بالعامرية أحمد خليل خير الله وأحمد الشريف

ابتسمت الحياة من جديد لذوي الإعاقة والاحتياجات الخاصة بدائرة العامرية وبرج العرب بعد انطلاق فعاليات المؤتمر الأول من نوعه بالدائرة، تحت رعاية نائبي حزب النور أحمد الشريف والدكتور أحمد خليل خير الله، وبمشاركة العديد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.


قال محمود محمد نصيب صالح، من ذوي الاحتياجات الخاصة ويقيم بقرية الجلاء بالعامرية، إن المشكلات التي يعيشها ذوو الإعاقة كثيرة ومتنوعة، وتحتاج حقًا إلى الكثير من الاهتمامات والحلول التي يجب على الدولة أن تقدمها لهم؛ فنحن لا نستطيع التنقل والتحرك مثل باقي الناس، بجانب المشكلات المادية؛ لذلك فإن الدولة مطالبة بتوفير فرص عمل مناسبة لنا أو معاشات لمن لا يستطيع العمل.
 

وأضاف صالح لـ "الفتح": نحن نثمِّن مجهودات حزب النور ونشكر نائبيه على جهودهما خاصة بعد القرارات التي صدرت عن وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية بعمل بحث اجتماعي ومعاش لذوي الإعاقة بالدائرة، وقرار الدكتور هشام عبد الحميد الذي جاء نائبًا عن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية لعمل بطاقات صحية مجانية لذوي الإعاقة في 4 مستشفيات بمحافظة الإسكندرية.


وأشار إبراهيم حسين علي، يقيم بالعراوة، إلى أنهم كانوا يتمنون زيادة المعاشات، فمنذ فترة وهي على حالها، ونأمل في تطبيق تلك القرارات.
وقال رياض أحمد رياض، يقيم بالعامرية، إن المؤتمر يعكس اهتمامًا كبيرًا للدولة ونواب حزب النور، منوهًا بأن كثيرًا من ذوي الاحتياجات الخاصة يحصلون على بطولات عالمية أو إقليمية سواء كانت رياضة أو غيرها من المسابقات.
 

من جانبه قال محمد سعد، أمين عام حزب النور بدائرة العامرية وبرج العرب، إن  مؤتمر "نحن بك وأنت بنا ومصر وطن لنا" حضره وشارك فيه لفيف من القيادات التنفيذية والنيابية والأمنية وذلك حرصًا من الدولة على تلبية متطلبات المواطنين على اختلاف احتياجاتهم، واللواء هشام شادي نائب محافظ الإسكندرية، والنائب جهاد إبراهيم، ووكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، وعضو المجلس القومي لشئون الإعاقة بالمحافظة، والنائب عن وزير الصحة، ومدير المركز المحلي لبرج العرب، والكابتن محمد حجازي مدرب منتخب مصر لمتحدي الإعاقة، ومدير مركز الشباب والرياضة بمدينة برج العرب، ورئيس مباحث مدينة برج العرب، والعديد من قيادات مدينة برج العرب التنفيذية والأمنية.


وأعلن الدكتور هشام عبد الحميد،  الذي حضر نائبًا عن وكيل وزارة الصحة بالإسكندرية، خلال كلمته عن تخصيص البطاقة الصحية المجانية لعلاج ذوي الاحتياجات الخاصة بأربعة مستشفيات داخل الإسكندرية، كما أعلن محمد كمال الدين الحجاجي، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، عن عمل معاش عن طريق بحث اجتماعي لكل حالة من حالات ذوي الإعاقة بالدائرة.