دورات تدريبية جديدة لتأهيل شباب الخريجين بالإسكندرية

  • 66
صورة أرشيفية

تقوم الهيئة العامة لمحو الأمية وتعليم الكبار فرع الإسكندرية حاليا بالإعداد لعقد مجموعة من الدورات التدريبية الجديدة لإعداد وتأهيل مجموعات جديدة من شباب الخريجين من الجنسين للعمل كمعلمين جدد بفصول محو الأمية في نطاق المحافظة لمدة شهر لكل دورة.

وصرح مدير عام الهيئة بالإسكندرية عثمان عباس بأن الدورات تهدف إلى تدريب المشاركين على أساليب تدريس مناهج محو الأمية وتعليم الكبار وتعريفهم بالأساليب التربوية والنفسية في مجال التعامل مع الأميين والمتسربين من التعليم في الفئات العمرية من 15 إلى 45 عاما.

وأضاف أن الهيئة تقبل شباب الخريجين من الحاصلين على المؤهلات العليا والمتوسطة وفوق المتوسطة للمشاركة في الدورات التي يحاضر فيها خبراء الهيئة وأساتذة كلية التربية بجامعة الإسكندرية حيث يحصل المتدرب بعد نجاحه في ختام الدورة على شهادة معتمدة تؤهله للعمل كمعلم بفصول الهيئة وبنظام التعليم الحر في مجال تعليم الكبار.

وأشار إلى أن الهيئة بصدد افتتاح فصول جديدة ملحقة بالمديريات والشركات والمؤسسات ومنظمات المجتمع المدني في نطاق محافظة الإسكندرية لاستيعاب المزيد من الأميين لمحو أميتهم والحد من ظاهرة الأمية داخل المحافظة.