• الرئيسية
  • الأخبار
  • رئيس "برلمانية النور": قانون "تنظيم المشيخة" مات قبل أن يولد.. والأزهر سيظل صامداً

رئيس "برلمانية النور": قانون "تنظيم المشيخة" مات قبل أن يولد.. والأزهر سيظل صامداً

  • 288
د. أحمد الطيب، و د. أحمد خليل

قال الدكتور أحمد خليل خير الله، رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، إن كلمة الدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة يوم الاثنين الماضي أطلقت رصاصات الرحمة على قانون تنظيم الأزهر، وكافة المشروعات التي تخص شيخ الأزهر أو المشيخة بالبرلمان.

وأضاف "خير الله" في تصريحات خاصة لـ"الفتح": "الأزهر الشريف تمكن عبر الزمان من مواجهة أطماع أعداء الإسلام ودحض الشبهات حتى وقتنا هذا، وظل قرونًا عدة يرد كيد أعداء الدين ومن لهم مصلحة -سواء من الداخل أو الخارج- في تشويه هذه المؤسسة العريقة التي امتد عطاؤها أكثر من 1000 عام، ليقف صامدًا يدافع عن ميراث العلم الوسطي والمنهج المعتدل ضد التشدد والغلو بالحجة والبرهان".

وطالب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور، أعضاء المجلس بالانشغال بمطالب المواطنين في دوائرهم، وطرح مشروعات قوانيين تساهم في حل الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الدولة، ومحاولة تخفيف العبء على المواطنين، بدلًا من إثارة المشاريع المسيسة التي تحقق مآرب ومطامع جهات خارجية لها أهداف وأجندات خاصة.

يُذكر أن الدكتورعلي عبد العال أعلن في الجلسة العامة  أنه لا نية لمجرد المناقشة لأي قانون يخص الأزهر وأمامه عاجلا أو آجلا، في الوقت الذي أكد فيه الدكتور أحمد خليل خير الله، أن تصريح عبد العال أطلق رصاصة الرحمة على مشروع قانون الأزهر، وأماته اكلينيكا قبل ان يولد.