• الرئيسية
  • الأخبار
  • "الهنـد" تُطالب الإنتربول الدولي باعتقال الداعية المسلم "ذاكر نايك" بتهمة "الطائفية والإرهاب"!

"الهنـد" تُطالب الإنتربول الدولي باعتقال الداعية المسلم "ذاكر نايك" بتهمة "الطائفية والإرهاب"!

  • 499
الدكتور ذاكر نايك

طالبت الحكومة الهندية، الإنتربول الدولي بإصدار مذكرة اعتقال بحق الداعية الهندي المسلم الشهير "ذاكر عبد الكريم نايك" بعدما تلقى طلباً رسمياً من وكالة التحقيقات الهندية بإصدار مذكرة اعتقال "حمراء" تطالب بتسليمه فور اعتقاله في أي بلد.


وذكرت الهند في طلبها المقدم للإنتربول أن "نايك" (51 عاماً) متهم بالتورط في قضايا "غسيل أموال" و"كسب غير مشروع" عن طريق مؤسسات وقنوات فضائية دينية يديرها وتهم تتعلق بالإرهاب.


ونقلت تقارير هندية عن مصادر أمنية أن المذكرة التي سيتم إصدارها من قبل الإنتربول سيتم من خلالها إعلان الداعية الهندي "هارب دولي من وجه العدالة"، والذي يلزم أي دولة في العالم بضرورة تسليمه فوراً للهند، وعدم الإفراج عنه بكفالة.


وكانت السلطات الهندية اتهمت الدكتور "ذاكر عبد الكريم نايك" في شهر أغسطس الماضي بالتحريض على الإرهاب ونشر الطائفية عن طريق قنوات فضائية ومحاضرات دينية، وطالبت بإيقافه لإخضاعه للتحقيقات، إلا أن (نايك) لم يعد إلى الهند منذ شهر رمضان الماضي بعد أداء العمرة.


ونفى محاميه أن يكون موكله متورطاً في قضايا إرهابية، كما أوضحت حكومة بنجلاديش في أوقات سابقة، وطالبت الهند بإيقافه والتحقيق معه.