محافظ سوهاج يستقبل "شومان" في زيارته التفقدية للمعاهد الأزهرية بالمحافظة

  • 94
جانب من الزيارة

استقبل السيد اللواء الوزير / محمود عتيق محافظ سوهاج ...صباح اليوم فضيلة الدكتور / عباس شومان وكيل الازهر الشريف في زيارة تفقدية للاطمئنان علي صحة طالبات المعهد الازهري بنزلة القاضي بطهطا علي إثر حادث الاشتباه بتسممهن .
حيث اطلع السيد المحافظ السيد وكيل الازهر علي الجهود التي قامت بها المحافظة والتوجيهات التي صدرت لمديرية الصحة بسوهاج لمتابعة حالة الطالبات ومتابعته بنفسه لتلك الجهود مؤكدا دعمه الكامل لرسالة الازهر الشريف ومساندة كافة الجهود التي تساهم في رفع راية الازهر ورعاية ابناءه .
ومن جانبه وجه فضيلة الدكتور / عباس شومان الشكر للسيد المحافظ علي الجهود المبذولة والتي قام بها تجاه ابناء الازهر في واقعة الاشتباه بالتسمم مؤكدا ان هذه الجهود تؤكد علي عمق الترابط بين مؤسسات الدولة وهو الامر الذي يجب نؤكد علبه في هذه المرحلة .

وأكد الدكتور عباس شومان أن تعليمات فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر واضحة بضرورة اجراء التحقيقات الفورية ومعرفة المقصر ومحاسبته مشددا على أن صحة طلاب وطالبات الأزهر خط أحمر لا يمكن ان نتهاون في من يقترب منه.

وأكد السيد محافظ الاقليم ان المحافظة قامت على الفور بتشكيل لجان متابعة بالتعاون مع وزارة الصحة والتربية والتعليم والازهر الشريف والمحافظة وعقد لقاءات مع المسئولين عن التغذية لافتا انه لن يتم صرف التغذية إذا لم يتم استيفاء كافة الاشتراطات المطلوبة والتأكد من جودتها.
وقام وكيل الأزهر ومحافظ سوهاج بإجراء حوار مع احدي الطالبات المصابات والتي أكدت أنها لم تتناول الوجبة المدرسية في ذلك اليوم وانها كانت غائبة عن المعهد في اليومين السابقين .

ومن جانب آخر أكد الدكتور محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة بسوهاج أن جميع العينات التي أخذت من الطالبات جاءت سلبية ولا وجود لأي تسمم.

وفي سياق آخر قرر وكيل الازهر تشكيل لجنة هندسية للوقوف على حالة معهد نزلة القاضي ومدي صلاحيته للدراسة .
كما وافق الدكتور محمد عبدالعال وكيل وزارة الصحة على بدء تشغيل مركز صحة الأسرة بقرية شطوره بدءً من السبت المقبل وتجهيزه بكافة المعدات والأدوات الطبية والتخصصات اللازمة والتي تشمل الباطنة العامة والنساء والتوليد والأطفال والأسنان .