محافظ المنوفية: استعادة جميع الأراضى المنهوبة مع نهاية الشهر الجارى

  • 33
أرشيفية

قال الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، أن اجتماع مجس المحافظين دار به العديد من المحاور التى تم مناقشتها وكان من أهم المحاور والتى دار معظم المناقشات حولها موضوع التعديات، وكيفية استعادة الأراضى المتعدى عليها طبقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية .


وفى تصريحات صحفية، أكد محافظ المنوفية، أنه تم مناقشة ملف التعديات على الأراضى الزراعية بمحافظة المنوفية وما ينبغى عمله من أجل استعادة تلك الأراضى التى تم التعدي عليها، سواء كانت هذه الاراضى زراعية أو غير زراعية، لافتا إلى أنه تم تشكيل لجنة متخصصة برئاسته وبعضوية اللواء خالد أبو الفتوح مدير أمن المنوفية، ورؤساء مجالس المدن ومديرى أملاك الدولة والأملاك الأميرية والرى والطرق والأوقاف لحصر الأراضى التى تم التعدى عليها وانتهاكها فى سبيل استعادتها من جديد.


وأشار محافظ المنوفية، إلى أن ملف التعديات يشارك به الآن جميع العاملين بالمحافظة وجارى الحصر الكامل للتعديات على الأراضى الزراعية حتى يمكن الشروع فى الاستعادة الكاملة لتلك الأراضي مؤكدا أنه لن يمر 30 مايو حتى يتم استعادة كافة الأراضى التى تم التعدى عليها.


وأكد عبد الباسط ، أنه يسعى من خلال فريق عمل متكامل من أجل الاستعادة الكاملة للأراضى المنهوبة، وحق الدولة، مشيرا إلى أنه تحمل عبء استعادة ما يقرب من 71 الف فدان بمدينة السادات وأنه لن يتوانى فى استعادة كل شبر من أراضى الدولة المتعدى عليها وان كلفهم ذلك أرواحهم .


وأضاف عبد الباسط، أن الاجتماع تم خلاله مناقشة العديد من المحاور الأخرى مثل الخطط الأستثمارية وما تم بها وما تم من إنجازه بالعديد من المشروعات الاستثمارية بالمحافظات من أجل العمل على الوصول إلى أعلى معدلات من الاستثمار.


وشدد عبدالباسط، على اللجنة التى تتولى حصر التعديات وتنفيذ الإزالات أن يتم الانتهاء من هذا الملف فى موعد أقصاه 30 مايو الجارى على أن يتم التنسيق مع القوات المسلحة والجهات الرقابية للحصول على تلك الأراضى لاستعادة هيبة الدولة وأراضيها المنهوبة، لافتا إلى أنه سيتم العمل على استعادة الأراضى المتعدى عليها سواء كانت مزروعة أو غير مزروعة، مؤكدا أنه لا تهاون فى سبيل استرداد أموال الدولة، ولن يكون هناك أى محاباة فى سبيل تنفيذ القانون.


كان المهندس إبراهيم محلب مساعد رئيس الجمهورية للمشروعات القومية، قد أعلن نجاح اللجنة التي شكلها الرئيس عبد الفتاح السيسى لاسترداد أراضي الدولة في استرداد أكثر من 80 ألف فدان من الأراضي المنهوبة منذ تشكيل اللجنة وحتى الآن، وهو ما يقوم على أساسة المحافظين بالمحافظات جميعها.