الفتح | وزير التعليم: لم نخرج من التصنيف العالمي

وزير التعليم: لم نخرج من التصنيف العالمي

كتــبه : أحمد الراوي

الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

أقيم اجتماع المجلس الاستشاري للمركز الإقليمي لتعليم الكبار، اليوم الخميس، بحضور الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، وعدد من وزراء التعليم العرب، والدكتور محب الرافعي وزير التعليم الأسبق، والدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية الأسبق.

وصرح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني في تصريحات له على هامش الاجتماع: "هذا المركز مدعوم من اليونسكو منذ فترة طويلة جدا، ولكنه تم تصنيفه لمنطقة أعلى حاليا، للاعتراف به كمركز من الدرجة الثانية حسب تصنيفات اليونسكو، وهذا المجلس هو النواة لمجلس إدارة مركز سرس الليان في ثوبه الجديد".

وأضاف شوقي: "أن هناك أكثر من تصنيف للتعليم، ونحن لسنا مشتركين في بعضها من الأصل، لذلك فليس معنى أننا لسنا ضمن القائمة أننا خرجنا من التصنيف، نحن كوزارة من نطلب دخولنا في التصنيف من عدمه، ولقد طلبنا الدخول في تصنيفات جديدة، وسيكون أمامنا عام أو اثنين ليظهر مركزنا في هذا التصنيف لكننا لم نخرج، ولكن مشكلتنا أننا في نقطة أقل مما نحب أن نكون".

وقال شوقي: "لقد شبعنا من الاستراتيجيات، ونحتاج إلى التنفيذ لأنه أول اختبار حقيقي، يمكن ده يبقى اجتماع مختلف، لو طلعنا بخطة عمل فيها أهداف واضحة محددة بالأرقام لأنه مينفعش في 2017 نكون من أكثر 9 دول في نسبة الأمية".