اقرأ مع "الفتح" العدد 125

  • 149
جريدة "الفتح" العدد 125


تناولت جريدة "الفتح" في عددها الذي سيصدر غدا الجمعة، عدة موضوعات وقضايا هامة داخليا وخارجيا؛ حيث جاء في صدر صفحتها الأولى عنوان "سبتمبر المقبل بداية العطش"، و"الفتح ترصد سرقة الدقيق بمناطق شرق القاهرة"، و" بروتوكول تعاون بين الزراعة والبحيرة لإحياء مشروع البتلو .. وتطوير مستشفيات دمياط بمبلغ 43 مليون جنيه"، و"النور يحيي حلم الضبعة من جديد ويضعه على طاولة محلب"، و"جبهة الإبداع تتحدى الأزهر بفيلم نوح .. وعلماء الأزهر مصرون على مكانة وكرامة الأنبياء".


وناقشت في حوارها مع الدكتور ناجح إبراهيم، مواقف الدعوة السلفية وحزب النور خلال الفترة الماضية من الناحية الشرعية والسياسية؛ وأثر هذه المواقف على الحياة السياسية، كذلك مواقف المعارضين لسياسات الدعوة والحزب.


وتناولت في شارعها السياسي استعدادات الدعوة السلفية لإطلاق حملة لمواجهة التكفير والتكفيريين والإلحاد بعنوان "مخاطر تهدد المجتمع المصري"، وهجمة المخرج السينمائي خالد يوسف على الأزهر الشريف بخصوص فيلم "نوح" الذي منعته بعض الدول العربية من العرض، كذلك إضراب الأطباء وتأثيراته على قرارات حكومة محلب، و"الطعن على حكم عدم اختصاص القضاء الإداري ببطلان عمومية المحامين"، وثورة الشباب على شركات الإنترنت؛ حيث دشنت صفحة خاصة بهذا الأمر على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وخطورة التحولات الفكرية الحادثة في صفوف التيار الإسلامي عامة؛ خاصة أصحاب الفكر القطبي والجهادي، وانتقادات العلماء والمشايخ لفتوى الدكتور محمد عبد المقصود، وحظر الإخوان المسلمين في الخليج وتداعياته.

وواصلت في تقاريرها رصد حلم الضبعة وما يئول إليه، والحادث الإرهابي الأليم بمسطرد ومدى تأثيره على قواتنا المسلحة، كذلك موضوع تخفيف المناهج بجامعة الأزهر نظرا للظروف العصيبة التي نمر بها، وأثر ذلك على العملية التعليمية برمتها، والورقة الصينية التي تدفعها الدولة للخزينة الصينية .

وفتحت تحقيقا موسعا حول سرقة الدقيق بمناطق شرق القاهرة، ولجان الإخوان الإلكترونية وهجومها غير المبرر على الدعوة السلفية وحزبها، وأكدت مدى إفلاسهم؛ حيث لم يعد في جعبتهم إلا مهاجمة المخالفين واتهامهم زورا وبهتانا، وتناولت من جديد موضوع سد النهضة وتداعياته على حصة مصر المائية، وما سيؤدي إليه من جفاف في القريب العاجل؛ واستمرار الفساد والمحسوبية داخل وزارة التموين.

وعودة لسابق عهدها المجيد، أصدرت صفحة "الأسرة والطفل" تحت عناوين: "20 نصيحة للمرأة المسلمة"، و"استشارات أسرية"، و"إليك أيتها الفتاة"، و"ابني الغالي .. أنا أمك"، و"اللجنة النسائية تكرم المتفوقات في الفصل الدراسي الأول"، و"كيف تفهمين ابنتك المراهقة"، و"أنيميا الفول في الأطفال"، و"مواقف دعوية".

وناقشت في أخبار العالم زيارة آشتون لطهران وأسبابها وتداعياتها على المنطقة، وانضمام 4390 جنديا إثيوبيا لبعثة قوات الاتحاد الأفريقي في الصومال، وأثر ذلك على قوة وقدرات حركة الشباب المجاهدين الصومالية؛ كذلك إحصاء المنظمات الإسلامية الأمريكية لعدد المسلمين هناك؛ لزيادة نفوذهم السياسي وحصولهم على حقوقهم ومنها المشاركات الانتخابية؛ وحملات الفاتيكان لإبادة المسلمين في أفريقيا؛ ومنح إسبانيا جنسيتها للمطرودين اليهود وحرمان المسلمين منها؛ واستشهاد المجاهد الشيشاني دوكو عمروف.

واقرأ أيضا مع العدد "الإسلام والإلحاد" للشيخ محمد القاضي، و"عبد المقصود وفتواه المشينة" للشيخ علي حاتم، و"التفرقة بين كفر النوع وكفر العين" للشيخ أحمد فريد، و"سجن الشباب" للشيخ مصطفى دياب، و"نريد فكرة تجمعنا لا خندقا ندفن فيه" للشيخ محمد سعد الأزهري، و"عبد المقصود والفتاوى الشاذة" لعماد المهدي، و"صيحة لنا جميعا" للشيخ أحمد حمدي، و"صفحات مطوية من القضية الفلسطينية قبل قيام دولة إسرائيل" للدكتور علاء بكر، و"الدنيا مصالح – أمريكا بين الدب والنسر" للدكتور بسام الزرقا، و"الرئيس المنتظر والمهدي المنتظر" لزين العابدين كامل، و"السياسة الشرعية بين المداراة والمداهنة" لأحمد عبد السلام ماضي، و"خطورة الاعتقاد قبل الاستدلال" لإيهاب شاهين، و"قصة عالم آخر غريب" لمحمد مصطفى عبد المجيد، و"حتى لا تذبل الزهور" لأبي بكر القاضي، وفتاوى الشيخ الدكتور ياسر برهامي.