"نواب النور".. جهود حثيثة.. وأعمال خدمية.. وخطط مستقبلية

  • 277
كتلة حزب النور البرلمانية

"خليفة" يتابع تحويل قرى "البستان" إلى وحدة محلية مستقلة


"رشاد" يحصل على الموافقة بإنشاء معهد إبتدائي أزهري بـ "أبو حمص"


"أبو خطيب" يطالب بإنهاء الخلافات بين أجهزة مياه الشرب والصناديق الخاصة


"مسعود" يتمكن من توفير ماكينات "صراف آلي" بقرى مركز "ناصر"


لم تقتصر جهود نواب الكتلة البرلمانية لحزب النور على الجانب التشريعي تحت قبة البرلمان؛ حيث شهد هذا الأسبوع منذ بدايته نشاطًا مكثفًا لحل المشكلات التي تؤرق المواطنين في دوائر النواب المختلفة؛ لتخفيف الأعباء عن كاهلهم؛ فقد التقى محمد صلاح خليفة، نائب رئيس الكتلة البرلمانية لحزب النور ونائب الحزب عن دائرة أبو المطامير وحوش عيسى، أهالي قرية زاوية صقر لبحث المشكلات التي تواجههم، ضمن خطته للتواصل مع أهالي الدائرة.


وأوضح الأهالي -خلال اللقاء- أن الشكوى الأساسية تتمثل في نقص مياه الشرب لمدد تصل إلى يومين وثلاثة في الانقطاع؛ ما يدفعهم إلى البحث عن مصادر أخرى للمياه، وتخزينها في الجراكن.


بعد سماعه لشكوى الأهالي تواصل "خليفة" مسئولي شركة مياه الشرب، مطالبًا بضرورة حل هذه المشكلة قبل شهر رمضان المبارك؛ تخفيفًا عن الأهالي خاصة مع تزامن الشهر المبارك في بداية فصل الصيف، وازدياد الحاجة إلى المياه، وحرصًا على صحة مواطني القرية.


على جانب آخر، تابع "خليفة" مع الجهات المعنية تنفيذ مذكرة الشئون القانونية الخاصة بتحويل قرى البستان التابعة لمركز حوش عيسى بمحافظة البحيرة، إلى وحدة محلية مستقلة، واشتملت المذكرة على موافقة وزارة المالية على توفير الاعتمادات المالية لذلك، وكذلك موافقة وزارة التنمية المحلية.


وكان نائب رئيس "برلمانية النور" تقدم بطلب إحاطة بشأن تحويل قرى البستان إلى وحدة محلية؛ نظرًا لتوافر الشروط والمقومات المطلوبة لذلك بها، ووافقت لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب برئاسة المهندس أحمد السجيني على ذلك.


كما نجح الدكتور محمود رشاد، والدكتور أحمد العرجاوي، نائبا حزب النور عن دائرة أبو حمص وإدكو بمحافظة البحيرة، في الحصول على موافقة وزارة التخطيط بشأن إنشاء معهد ابتدائي أزهري بمدينة أبو حمص على قطعة الأرض المخصصة له بجوار معهد الفتيات الأزهري.


وكان نائبا "النور" تقدما في وقت سابق بطلبهما إلى الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط؛ وجاء رد الوزيرة بالموافقة على إدراج إنشاء المعهد في خطة العام المالي 2017/ 2018 ضمن مقترح الخطة الاستثمارية للمجلس الأعلى للأزهر.


في حين طالب خالد أبو خطيب، نائب حزب النور عن دائرة أبو المطامير وحوش عيسى بمحافظة البحيرة، بفض الاشتباكات بين الأجهزة المختلفة التابعة لوزارة الإسكان مثل: الجهاز التنظيمي لمياه الشرب، والجهاز التنفيذي لمياه الشرب، والصناديق المختلفة.


وأشار أبو خطيب -خلال كلمته باجتماع لجنة الخطة والموازنة بالبرلمان؛ لمناقشة مشروع الموازنة العامة للدولة فيما يتعلق بموازنة الإسكان- إلى أن هيئة المجتمعات العمرانية غير خاضعة لقانون الخدمة المدنية، ومع ذلك جاء في الموازنة ما يسمى بـ "الأجر الوظيفي".


وأضاف أبو خطيب أن المصروفات بديوان عام هيئة التعمير بلغت 8 ملايين جنيه مخصص منها للباب الأول الخاص بالأجور 7 ملايين جنيه، موضحًا أن الوظائف الدائمة بالهيئة خصص لها 2 مليون جنيه في حين بلغت المكافآت 5 ملايين جنيه.


وتابع نائب النور، أن صندوق حماية ودعم النشاط التمويلي فيه زيادات غير مبررة بموازنته منها أن الباب الثاني خصص له 24 مليون جنيه في موازنة 2017-2018، في حين كان المخصص له في موازنة 2016-2017 نحو 8 ملايين جنيه، وبلغ المخصص للدعم مليار جنيه في موازنة 2016-2017 في حين بلغ بموازنة 2017-2018 نحو 91 مليار جنيه.


وخاطب عبد الحكيم مسعود، نائب حزب النور عن دائرة مركز ناصر بمحافظة بني سويف، مدير عام البنك الأهلي ببني سويف، وتم الاتفاق على توفير مكان في كل مجلس قروي لوضع ماكينات "صراف آلي"؛ نظرًا لما يعانيه أهالي القرى من عدم وجود ماكينات.


كما خاطب مسعود رئيس مجلس ومدينة ناصر مسئول القرى وتمت الموافقة على توفير الأماكن، وجارٍ الحصول على موافقة البنك لتوفير الماكينات في كل مجلس قروي.


في سياقٍ متصلٍ، تقدم "مسعود" بطلب لرئيس هيئة مياه الشرب والصرف الصحي؛ لإدراج بعض قرى مركز ناصر ضمن خطة مشروعات الصرف، وردًا على طلب نائب النور، أفادت الهيئة بأن قرية "الحمام" مدرجة في خطة العام الحالي 2016/2017، وقرية "الزيتون" جارٍ عمل الدراسات التصميمية لها، وقرية أخرى تم توفير أرض لعمل محطة الرفع، وتم مخاطبة التخطيط؛ للموافقة على البدء في أعمال الدراسات التصميمية لها، وبالنسبة لقريتي البرج وكوم أبو خلاد جارٍ توفير أماكن لإقامة محطات رفع عليها.


وعلى صعيدٍ آخر، بدأت التجهيزات الختامية للسوق الخيري للسلع الغذائية، بمدينة أبو حمص تحت رعاية نائبي حزب النور الدكتور محمود رشاد، والدكتور محمود العرجاوي؛ حيث يتم التنسيق مع وكيل وزارة التموين، ومحافظة البحيرة.


ومن المقرر أن يضم المعرض السلع الغذائية بأسعار التكلفة، ويؤكد منظمو المعرض أنه يهدف تخفيف العبء عن كاهل المواطنين، وخاصة مع اقتراب شهر رمضان المبارك.


وفيما يختص بالهيئة العليا لحزب النور، فقد عقدت اجتماعها الدوري الثاني بعد انتخابها وتشكيلها في الجمعية العمومية الأخيرة للحزب نهاية أبريل الماضي، بحضور الدكتور يونس مخيون، رئيس الحزب.


من جانبه، قال رئيس الحزب: إن الاجتماع أسفر عن تكليف الهيئة العليا بوضع رؤية الحزب في الفترة المقبلة، واستعراض خطة اللجان المتخصصة، وأعمال الهيئة البرلمانية، مشيرًا إلى أن الاجتماع قرر ضم أعضاء جدد للمجلس الرئاسي للحزب وهم: عبد الله بدران أمين الحزب بمحافظة الإسكندرية، والدكتور مجدي سليم رئيس قطاع وسط الدلتا، والمهندس عمرو فاروق المكي.


حضر الاجتماع المهندس جلال مرة، والسيد خليفة، نائبا رئيس حزب النور، والدكتور محمد إبراهيم منصور الأمين العام للحزب، والمهندس سامح بسيوني رئيس الهيئة العليا للحزب.