عاجل
  • الرئيسية
  • الأخبار
  • وزيرا الإنتاج الحربي والصحة يشهدان عقد تأسيس الشركة الوطنية لعلاجات الأورام

وزيرا الإنتاج الحربي والصحة يشهدان عقد تأسيس الشركة الوطنية لعلاجات الأورام

  • 67
جانب من الاجتماع

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للانتاج الحربى والدكتور أحمد عماد الدين وزير الصحة، عقد الجمعية التأسيسية الأولى للشركة الوطنية للأدوية ومستحضرات علاجات الأورام "We Can" والتى شهدت التصديق على تشكيل مجلس إدارتها وسيتم إرسال أوراقها إلى وزارة الاستثمار لإشهارها خلال أسبوع تقريباً.

 

وأوضح العصار، أن شركة "We Can" تضم ممثلين عن وزارة الإنتاج الحربي وشركة فاكسيرا وشركة فاركو، كما ستقوم بإنشاء مصنع لإنتاج مضادات وعلاجات أمراض الأورام، مؤكداً أن جميع الأطراف الشريكة بذلت مجهوداً كبيراً لتشهد هذه الشركة بداية حقيقية وتولد عملاقة تحقق الهدف منها.

 

وقال العصار، أن البدء في تنفيذ مشروع مصنع لإنتاج علاجات أمراض الأورام يعتبر أمنا قوميا، وأصبح ضرورة هامة خاصة فيظل ارتفاع أسعار استيراد هذه النوعية من العقاقير، مضيفاً أنه من المخطط الإنتهاء من إنشاء مصنع إنتاج علاجات الأورام خلال سنتين، على أن يتم خلال هذه الفترة توريد وتعبئة بعض أنواع أدوية الاورام لوزارة الصحة بأسعار مناسبة لحين الإنتهاء من إنشاءالمصنع.

 

وأكد العصار، على أن وزارة الانتاج الحربي تسعي بكل طاقاتها لاستغلال إمكانياتها التكنولوجية والبشرية للتعاون مع كافة وزارات ومؤسسات الدولة فى تنفيذ مشروعات قومية تخدم المواطن المصرى وتقلل الاستيراد وتوفر عملة صعبة للبلاد.

 

ومن جانبه أكد الدكتور أحمد عماد الدين، اهتمام وزارة الصحة بالتعاون مع وزارة الإنتاج الحربي واستغلال الامكانيات التكنولوجية والبشرية المتميزة للوزارة لتنفيذ عدد من المشروعات الهامة التي تمس صحة المواطن المصرى، منوهاً أن البدء فى تنفيذ مشروع مثل إقامة مصنع لعلاجات أمراض الأورام هو أمر هام للغاية وطال انتظاره.

 

وقال وزير الصحة، أنه من المخطط دخول صندوق تحيا مصر كشريك رابع وذلك لرفع رأس مال الشركة، وسيتم رفع قيمة مساهمة شركة فاكسيرا التابعة لوزارة الصحة بعد تقييم أرض المشروع منهيئة الاستثمار، مضيفاً: أن وجود مصنع إنتاج علاجات الأورام سيوفر على المرضى عناء التكلفة الباهظة لهذه الأدوية وكذلك ضمان توافرها طوال الوقت وعدم تأثر وجودها بنقص العملة الصعبة وقلة الإستيراد .