• الرئيسية
  • الأخبار
  • وزير الخارجية السعودي: كل من يخالف الشريعة الإسلامية في "المملكة" سيتم محاسبته

وزير الخارجية السعودي: كل من يخالف الشريعة الإسلامية في "المملكة" سيتم محاسبته

  • 129
وزير الخارجية السعودي عادل الجبير

تساءل وزير الخارجية السعودي عادل الجبير كيف تؤوي الدول الأوروبية المتطرفين والمتشددين في مدنها بحجة "حرية التعبير"، مخيراً إياهم بين "الحرية أو التطرف الذي يسكن بينهم".

واستغرب كيف يمكن لهم اتهام السعودية لسنوات بتمويل الإرهاب في العالم "دون دليل".

وقال في حلقة نقاش ملتقى مغردون الذي عقد على هامش قمة الرياض: "لسنوات اتُهمت السعودية بتمويل الإرهاب في العالم، أقول ممن يقولون أنتم (السعودية) تصدرون الإرهاب، أرونا أين هم لنحاسبهم، أقول لهم: إن كان لديكم إرهابي فرنسي أو ألماني فامنعوه من الاحتكاك بالآخرين، وإن لم يكن منكم فاطردوه".

وأضاف: "لدينا كل من يخالف الشريعة الإسلامية في المملكة سيتم محاسبته، وكل من خالف من قبل تمت محاسبته ايضا، لكن لدى الأوروبيين لا يتم ذلك، يقولون لنا إنها حرية تعبير، وفي الوقت ذاته يقولون إنهم متطرفون، أقول لهم: يجب أن تختاروا بين الحرية أو التطرف".

وحول دور مواقع التواصل في نشر التطرف، أجاب الجبير: "لا ألوم منصات أو مواقع التواصل الاجتماعي على نشر التطرف والإرهاب، هي وسيلة بالنهاية، ولا تمتلك فكراً أو تنشر تطرفاً، إذًا هي أداة يتم استخدامها بشكل سلبي، والسؤال هو في كيفية منع هؤلاء المتطرفين من نشر فكرهم المتطرف في منصات التواصل الاجتماعي، هذا هو التحدي".