وزير التموين: كيلو اللحوم المجمدة بـ60 جنيهًا بمنافذ الوزارة

  • 42
الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية

برر الدكتور على مصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع أسعار بعض السلع التي تباع بالمجمعات الاستهلاكية وغيرها من منافذ وزارة التموين.

وقال مصيلحي، في مداخلته الهاتفية ببرنامج «هنا العاصمة» على قناة «سي بي سي»، إن هناك ارتفاعا في أسعار المنتجات، خاصة أنه تم بيع جميع المنتجات على سعر الدولار القديم 8 جنيهات، ولكن كافة التعاقدات الجديدة كانت على سعر الدولار الجديد؛ لذا تم رفع الأسعار للتمكن من تغطية الفارق.

وأوضح مصيلحي أن اللحوم التي يتم بيعها في منافذ البيع ممتازة ويتم توفيرها بأسعار مناسبة جدا، فسعر كيلو اللحوم المجمدة 60 جنيها، واللحوم الطازجة "السوداني" المذبوحة في مصر سعر الكيلو منها 80 جنيها، وهو سعر غير موجود في أي مكان آخر.

ولفت مصيلحي إلى أن تلك التحركات جاءت لإنقاذ الشركات الغذائية الحكومية، والتي ستنهار لو استمر الأمر على ما هو عليه، لذلك يجب أن نواجه المشكلات حتى تستمر تلك الشركات في العمل وتوفير السلع للمواطن البسيط.

وعن رفع تكلفة الخبز، قال مصيلحي، إن تكلفة رغيف الخبز تم رفعها إلى 13 قرش، بدلا من 11 قرش، مشيرا إلى أن الفرق هو قرشين فقط، ولكن مع إنتاج 250 مليون رغيف يوميا يجعل الفارق 2 مليار جنيه، وسيتم محاولة تعويضها من أى بند ولكن كان يجب اعتماد تكلفة المخابز الجديدة.